المحتوى الرئيسى

حرص جزائري علي دعم العلاقات مع مصر

06/14 17:57

أكد مراد مدلسى وزير الشئون الخارجية الجزائري اليوم الثلاثاء حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر فى جميع المجالات.

من جهته، أشاد السفير عز الدين فهمي فى تصريحات له عقب المقابلة بأجواء اللقاء مع وزير الخارجية الجزائرى وما لمسه من حرص على دعم العلاقات بين البلدين قائلا:" إن هناك دعما ومساندة من الجزائر الشقيقة لمصر فى أعقاب الثورة ".

وأعرب فهمى عن أمله بأن يستمر هذا التوجه وأن تتبعه خطوات ملموسة ويترجم إلى أفعال خلال الفترة القادمة من خلال تبادل الزيارات بين كبار المسئولين فى البلدين وانعقاد اللجنة العليا المشتركة فى أقرب وقت والتي تستطيع حل الكثير من المشاكل سواء كانت تواجه المستثمرين أو مشاكل الجاليتين .

وشدد على أهمية استغلال التوجه الطيب الموجود لدى المسئولين المصريين والجزائريين لتفعيل العلاقات الثنائية وإحداث التطور المرجو فيها ..مؤكدا أن ذلك مسئولية الجميع على كافة المستويات.

وناشد السفير المصري وسائل الإعلام ورجال الصحافة فى كلا البلدين تحمل المسئولية والنظر إلى المصالح الكبيرة بين البلدين ..مؤكدا ضرورة تجاهل التصريحات غير المسئولة التى قد تصدر من بعض الفئات حيث إن مصالح الشعوب أهم من "الأفعال الصغيرة".

تجدر الإشارة إلى أن أعمال الدورة السادسة للجنة المشتركة العليا الجزائرية ـ المصرية التي عقدت أوائل مارس عام 2008 كانت قد توجت بالتوقيع على 19 اتفاقا لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات كما أكدت تطابق وجهات نظر البلدين السياسية إزاء العديد من القضايا الدولية الراهنة فيما بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي ما يعادل 93ر741 مليون دولار تتضمن 62ر325 مليون دولار صادرات مصرية و31و416 مليون صادرات جزائرية .

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل