المحتوى الرئيسى

توقعات بزيادة حركة الإنترنت أربعة أضعاف في 2015.. والسوق المصرية نموذج للنمو

06/14 11:06

أعلنت شركة "سيسكو"، المتخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن توقعاتها بزيادة عدد الأجهزة المتصلة شبكيًا إلى 15 مليار بحلول عام 2015، أي ضعف عدد سكان العالم، فمن خلال توقعات مؤشر شبكات سيسكو المرئية، ذكرت الشركة أن المقدار الإجمالي لحركة الإنترنت العالمية سيزداد أربعة أضعاف بحلول عام 2015، ليصل إلى 966 إكسا بايت سنويًا.
وتبلغ الزيادة المتوقعة لحركة الإنترنت ما بين 2014 و2015 مقدار 200 إكسا بايت، أي أكثر من إجمالي حركة بروتوكول الإنترنت العالمية في 2010. علمًا بأن حركة بروتوكول الإنترنت العالمية ستقارب 1 زيتا بايت بحلول 2015، أي ما يعادل سكستيليون بايت، أو تريليون جيجا بايت، ويعود ذلك -حسب سيسكو- إلى أربعة عوامل رئيسية وهي:
1- تزايُد عدد الأجهزة: فانتشار الأجهزة اللوحية، والهواتف المحمولة، والأجهزة المتصلة شبكيًا، وغيرها من الأجهزة الذكية، يؤدي إلى زيادة الطلب على الاتصال الشبكي. وبحلول 2015، سيقارب عدد الاتصالات الشبكية عبر الأجهزة 15 مليارًا، بما في ذلك الاتصال من جهاز إلى جهاز، بالإضافة إلى أكثر من جهازين متصلين شبكيًا لكل شخص من سكان العالم.
2- تزايد عدد مستخدمي الإنترنت: فبحلول 2015، سيقارب عدد مستخدمي الإنترنت 3 مليارات، أي أكثر من 40 بالمئة من عدد السكان المتوقع في ذلك العام.
3- تزايد سرعة اتصال النطاق العريض: فمن المتوقع أن يزداد متوسط سرعة اتصال النطاق العريض الثابت بمقدار يبلغ أربعة أضعاف، من 7 ميجا بت في الثانية في 2010 إلى 28 ميجا بت في 2015. وقد تضاعف متوسط سرعة اتصال النطاق العريض خلال العام الماضي من 3.5 ميجا بت إلى 7 ميجا بت.
4- تزايد حجم الفيديو عبر الشبكة: فبحلول 2015، سيبلغ حجم الفيديو الذي سيمر عبر الإنترنت مقدار مليون دقيقة فيديو في كل ثانية، أي ما يعادل 674 يوم من مقاطع الفيديو.
وفي هذا الصدد، علق اولاف كرامر، مدير عام سيسكو مصر قائلاً: "إن النمو الكبير في حركة البيانات عبر الإنترنت، لا سيما الفيديو، يوفر فرصة في السنوات القادمة للاستفادة بالشكل الأمثل من تجارب الإنترنت المرئية، والافتراضية والنقالة. ومن خلال تصميم الجيل التالي من شبكة الإنترنت، فإن سيسكو على استعداد تام لمساعدة عملائها، ليس فقط على مواكبة هذا التوسع السريع لنشاط الإنترنت من خلال شبكاتهم فحسب، بل أيضاً على تعزيز نجاحاتهم كنتيجة لذلك."
وأضاف:" تمثل السوق المصرية، نموذجًا مثاليًا لتسارع النمو في عدد مستخدمي الانترنت، وفي طرق الاستخدام، بصورة اكبر من معدلات السوق العالمي نفسه، والعام الاخير، شهد نمو كبير فى عدد مستخدمي الانترنت، وفي السرعات التي بات يحصل عليها المستخدمين، بالإضافة الي تطور المحتوى بصورة لافتة، خاصة الفيديو".


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل