المحتوى الرئيسى

لجنة شئون الأحزاب تتسلم أوراق "المصريين الأحرار" و"الديمقراطي" و"العدل"

06/14 15:04

اللجنة تؤجل قبول أوراق حزب العدل لحين إحضار 4 موظفين معه للمساعدة

تقدم اليوم الثلاثاء إلى لجنة شئون الأحزاب، بعد استيفاء كافة البيانات والأوراق المطلوبة واعداد التوكيلات ، ثلاثة أحزاب جديدة لطلب الحصول على رخصة، وهى حزب المصريين الأجرار، والحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وحزب العدل.

حيث حضر إلى مقر لجنة شئون الأحزاب فى العاشرة صباحا وكلاء مؤسسى حزب المصريين الأحرار ، الذى تقدم بعدد 6000 توكيل من إجمالى 14 الف عضو، وحضر عن وكلاء المؤسسين الدكتور هانى سرى الدين والدكتور راجى سليمان .

اما الحزب الثانى الذى تقدم باوراقه اليوم هو الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى الذى ضم 10 الاف عضو وتقدم بعدد 6351 توكيل من 24 محافظة ، حضر عن وكلاء المؤسسين الدكتور محمد أبو الغار والدكتور عماد جاد والدكتور محمد فريد زهران والدكتور ايهاب الخراط وزياد العليمى من شباب الثورة .

واكد الدكتور ايهاب الخراط فى تصريحات لـ" الدستور الاصلى " ان الحزب لن يرشح احد فى انتخابات الرئاسة المقبلة ، ولم يقرر بعد تأييد اى من المرشحين المحتملين ، وان كان الاوفر حظا من منظور الحزب المستشار هشام البسطويسى والدكتور محمد البرادعى.

وعن تنسيق الحزب مع باقية الاحزاب فى الانتخابات البرلمانية القادمة ، قال الخراط : الحزب ينسق تنسيقا وثيقا الان مع حزب الجبهة الديمقراطية والمصريين الاحرار ، وهناك اتصالات مبدئية مع حزب العدل والغد والتحالف الشعبى والوعد ، مستبعدا دخوله فى تحالف مع الاخوان .

والحزب الثالث الذى تقدم بأوراقه اليوم الى لجنة شئون الاحزاب هو حزب العدل ، وتقدم ب 5700 توكيل ، وذلك بعد تنقية التوكيلات من اعضاء الحزب الوطنى ، ومن عليه شبهات لاستبعاده ، وحضر عن وكلاء المؤسسين عن الحزب اليوم عبد المنعم ايمان واحمد شكرى ومصطفى النجار ، بالاضافة لاكثر من 50 عضو من المؤسسين .

في نفس السياق، فوجئ وكلاء مؤسسي حزب العدل اليوم الثلاثاء عند قيامهم بتقديم أوراق تأسيس الحزب بموظفي لجنة شئون الأحزاب يرفضون استلامها ويطلبون منهم التقدم بها غدا الأربعاء بدعوى عدم وجود عدد كاف من الموظفين لمراجعة التوكيلات حيث لا يوجد سوى ستة موظفين فقط ،لذلك اشترطوا عليهم أحضار أربعة موظفين معهم للمساعدة في مراجعة الأوراق والتوكيلات.

من جانبه انتقد الدكتور مصطفى النجار – أحد وكلاء مؤسسي حزب العدل – ما وصفه بعدم التنظيم وعدم الوضوح في الشروط والخطوات بالنسبة لإجراءات تقديم الإخطار للجنة شئون الأحزاب مضيفا: فوجئنا بشرط "غريب" أمس وهو كتابة خمسة آلاف اسم خاص بمقدمي التوكيلات لتأسيس الحزب بخط اليد وبالترتيب الأبجدي ورفض الحصول على الأسماء مكتوبة على الكمبيوتر وقد قمنا بذلك بالفعل إلا أن ما وجدناه اليوم في لجنة شئون الأحزاب أثار إستياءنا بشدة مشيرا إلى أنه لابد أن يكون هناك تعجيل بالإجراءات وعدم إشتراط طلبات "غريبة" والتمسك بإجراءات روتينية إذا كان هناك نية حقيقية لتشجيع المشاركة في الحياة السياسية.

وأكد النجار أن وكلاء مؤسسي الحزب سوف يتحملون الإجراءات وسيتوجهون للجنة شئون الأحزاب ومعهم أربعة موظفين غدا الأربعاء لإستكمال الإجراءات مشيرا إلى أن اللجنة أكدت لهم أن جميع الأحزاب التي تقدمت بالأوراق اليوم ستحصل على الموافقة في نفس الموعد وهي العدل والمصريين الأحرار والديمقراطي الإجتماعي.

فيما أكد وكلاء مؤسسي حزبي المصريين الأحرار والديمقراطي الإجتماعي سير إجراءات تقديم أوراق الإخطار بالنسبة لهما دون عقبات أو طلبات خاصة بإحضار موظفين للمساعدة كما طلب من وكلاء مؤسسي حزب العدل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل