المحتوى الرئيسى

"الاندبندنت": اللاجئون السوريون يعيشون في بؤس

06/14 10:55

لندن : اهتمت صحيفة "الاندبندنت" باوضاع اللاجئين السوريين الذين فروا الى تركيا هربا من العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش السوري في المدن والبلدات التي تشهد احتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

وذكرت "الاندبندنت" فى تقريرلها بعنوان "رسالة إخبارية تكشف الحقيقة الوحشية لحملة النظام" أن ذكريات العنف "المؤرقة" لا تزال حاضرة في عقول اللاجئين السوريين.

وأكد التقرير الذي أعده مراسلاها كيم سينجوبتا وجستن فيلا ان ذكريات العنف "المؤرقة" لا تزال حاضرة في عقول اللاجئين السوريين، ويشير سينغوبتا وفيلا إلى أن أكثر من 10 آلاف شخص توجهوا صوب الحدود التركية في محاولة للهرب من الهجوم الذي أطلق له العنان بشار الأسد.

ويصف مراسلا الصحيفة حال اللاجئين بالقول إنهم يعيشون في بؤس ويحصلون على القليل من الطعام والمياه.

ويستدرك التقرير أنهم وطنوا انفسهم على هذه المعاناة حتى يصلوا إلى مكان يجدون فيه أمنا نسبيا بعيدا عن الدبابات والمدفعية والمروحيات والموت الذي تجلبه.

وتضيف الصحيفة أن من غير المعلوم كم ستستمر هذه الفترة من "الراحة"، مشيرة إلى أن "قوات النظام على بعد أقل من 15 كيلومترا".

ومن ناحية اخرى يذكر التقرير بأن الحكومة السورية اعلنت يوم أمس أن الهجوم الحالي على محافظة أدلب، والذي اشتمل على مهاجمة مدينة جسر الشغور، سيستمر إلى أن يتم القضاء على "العصابات الإجرامية"، حسب تعبير دمشق.

وتقول الصحيفة إنها التقت بعدد من ضحايا هذه الحرب التي شنت عليهم من قبل بلدهم" ،وأضاف مراسلا "الاندبندنت" أن مرافقيهم الذين قادوهم في الطريق كانوا "شبابا يحملون زادا متواضعا في أيديهم، مكونا من قناني مياه وأرغفة من الخبز.

ويصف سنغوبتا وفيلا القصص التي استمعوا لها بأنها "مروعة"، ويضيفان أنها تتعلق "بإطلاق النار العشوائي وأعمال قتل ودفن الجثث على عجل وحرق المنازل".

ويقول مراسلا "الاندبندنت" أنهما التقيا بجندي كان يعمل في سلاح المشاة وانشق عن الخدمة العسكرية قبيل شن الفرقة الرابعة المدرعة هجماتها على جسر الشغور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل