المحتوى الرئيسى

إسرائيل تنفي أن يكون الإسرائيلي الأمريكي المعتقل في مصر جاسوسا

06/14 12:45

تل أبيب- وكالات:

نفى وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان الثلاثاء أن يكون المواطن الإسرائيلي الأمريكي الذي اعتقلته السلطات المصرية قام بأي أنشطة تجسس لصالح إسرائيل. وقال لإذاعة الجيشأستطيع القول بشكل قاطع إن هذا الطالب الذي ربما كان سلوكه غريبا وغير مسؤول، لا علاقة له إطلاقا باستخبارات إسرائيل أو أمريكا أو القمر“.
وأضاف ليبرمان إنه خطا أو سلوك غريب من قبل السلطات المصرية التي تلقت كافة التوضيحات من جانبنا“. وأشار ليبرمان إلى المصريين يفهمون انه يتوجب وضع حد بأسرع وقت ممكن لهذا الموضوع (…) آمل أن ينتهي كل هذا في الأيام القادمة وأن يتم ذلك عن طريق الترحيل“.
وأفاد التلفزيون المصري أمس أن السلطات المصرية بدأت باستجواب إسرائيلي من أصل أمريكي اعتقل في اليوم السابق ويشتبه بقيامه بأنشطة تجسس. وبحسب وسائل الإعلام الحكومية، فقد اعتقل إيلان جرابيل الأحد من أحد الفنادق بالقاهرة وأودع الحبس الاحتياطي لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق.
وأعلنت السفارة الأمريكية في القاهرة أنه يحملالجنسيتين الإسرائيلية والأمريكية“. وقالت المتحدثة باسم السفارة إليزابيث كولتون نؤكد أن إيلان حاييم جرابيل البالغ 27 عاما مواطن أمريكي وأنه معتقل منذ 12 يونيو لدى السلطات المصرية“.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل