المحتوى الرئيسى

الرماد البركاني في اريتريا يؤثر علي رحلات "مصر للطيران" إلى أفريقيا

06/14 10:40

القاهرة: صرح الطيار أيمن نصر رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بأن الرماد البركاني الذي تعرضت له دولة اريتريا والذي بدأ نشاطه منذ الاثنين، حسبما أكدت المراكز الإستشارية المتابعة لحركة البركان الجديد الذي ظهر تلك المرة في القارة الأفريقية, قد أثرت علي رحلات مصر للطيران المتجهة الي بعض المدن والعواصم الإفريقية.

وذكرت "بوابة الأهرام" ان تحرك رماد البركان شمالاً جهة السودان أدى إلى الغاء رحلتين لمصر للطيران كانتا متجهتين اليوم الي الخرطوم. الأولي في تمام الساعة 14:50 ظهراً والثانية في تمام الساعة 00:15 من منتصف ليل يوم الثلاثاء وكذلك الغاء رحلة مصر للطيران الي أسمرة والتي كان من المقرر إقلاعها أمس في تمام الساعة 23:15 مساء.

وأضاف " أن الشركة من منطلق حرصها علي أمن وسلامة عملائها فقد قررت تغيير خط سير رحلاتها المتجهة الي جنوب القارة الأفريقية مثل نيروبي بكينيا وجوهانسبرج بجنوب افريقيا ودار السلام بتنزانيا لتعبر هذه الرحلات عبر الأجواء السعودية متجهة جنوباً الي اليمن ثم الي كينيا وباقي المدن الأفريقية مما ينتج عنه زيادة في زمن الرحلة بحوالي 25-30 دقيقة نظراً لتغيير مسار هذه الرحلات ".

هذا ويقوم مركز عمليات الشركة بمتابعة حركة الرماد البركانى أولا بأول على مدار الساعة لمتابعة تداعيات ثورة البركان الحالية وسيتم التنويه تباعا فى حالة إلغاء أو تأجيل أياً من رحلات مصر للطيران من وإلى أفريقيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل