المحتوى الرئيسى

فيسبوك: قلق من خدمة التعرّف تلقائيا على الوجوه في الصور

06/14 09:32

في شهر كانون الأول ديسمبر الماضي، بدأ موقع فيسبوك - أكبر شبكات التواصل الاجتماعية في العالم- بتقديم خدمة التعرّف التلقائي على الوجوه في الصور. هذه الخدمة بدأت في الولايات المتحدة وانتقلت تدريجيا إلى دول أخرى، وهذا الأسبوع وصلت إلى أوروبا.

الوظيفة الجديدة محصورة ضمن دائرة أصدقاء الشخص العضو في الفيسبوك، وهي تشتغل فقط حين يقوم بتحميل صور جديدة. في هذه الحالة يتعرف فيسبوك على وجوه الأشخاص في الصورة إذا كانوا أعضاء في الفيسبوك ومن أصدقاء ناشر الصورة، ويقترح نشر أسمائهم على الصورة.

وقال مسؤولون من فيسبوك، إن الغرض من هذه الخدمة هو مساعدة المستخدِمين، الذين يملكون مجموعة كبيرة من الصور، في تسهيل تعرفهم على أصدقائهم. كما اشتكى بعض المستخدمين من اضطرارهم لكتابة أسماء أصدقائهم على كل صورة جديدة يحمّلونها على موقعهم. أما الآن فيمكن للبرنامج التعرف بشكل تلقائي على الأشخاص في الصورة ويقدم للمستخدم اقتراحا بأسمائهم.

كيفية إبطال مفعول هذه الخدمة

 

كل من لا يرغب في نشر أسماء أصدقائه تلقائيا في الصورة، عليه أن يقوم بتعطيل هذه الوظيفة في حسابه في إعدادات الخصوصية. وإذا قام فيسبوك بالتعرّف على الأشخاص وكتابة أسمائهم على الصورة تلقائيا، يمكن للمستخدم تغييرُ ذلك أيضا.

في هذه الحالة عليك اتباع الخطوات التالية:

أولا: Account

ثانيا: privacy Settings

ثالثا: في خانة Suggest photos of me to friends اختر Customize Settings

رابعا: Edit SettingsFotos and Videos you are Tagged in

وهناك يمكن إبطال مفعول الخدمة الجديدة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل