المحتوى الرئيسى

الإسرائيلى فيشر يأسف لاستبعاد ترشيحه بسبب سنه

06/14 12:10

قال محافظ المصرف المركزى فى إسرائيل ستانلى فيشر، الثلاثاء، فى بيان إنه يأسف لاستبعاد ترشيحه لمنصب مدير عام صندوق النقد الدولى بسبب سنه.

وأعلن مجلس صندوق النقد الدولى الاثنين عدم قبوله ترشيح ستانلى فيشر تطبيقا "لقوانين صندوق النقد الدولى" التى تحدد السن الأقصى للمدير العام الجديد للصندوق بـ65 عاما بينما يبلغ فيشر من العمر 67 عاما.

وقال فيشر فى بيان "أعتقد أن القيود المفروضة على السن لم تعد تتوافق مع أيامنا هذه، وآمل أن يقوم مجلس إدارة صندوق النقد الدولى بتعديل قوانينه ليس من أجل ترشيحى فقط بل من أجل المرشحين المستقبليين لمنصب المدير العام".

وأضاف البيان أن "مسألة السن تقنية وكان يفترض أن يتم استبعادها ليتمكن مجلس إدارة الصندوق من اختيار من هو المرشح الأفضل لقيادة الصندوق فى الفترة الحالية".

وأشار فيشر إلى أنه "غير نادم على تقديم الترشيح"، وأعرب عن أسفه "لعدم توفر الفرصة لعرض قدراتى وخبرتى أمام مجلس إدراة صندوق النقد الدولى".

وكان فيشر، الذى شغل منصب الرجل الثانى فى صندوق النقل الدولى فى الفترة بين (1994-2001) أعلن عن ترشحه السبت بعد يوم على انتهاء تقديم الطلبات وقال فيشر إن هذه المناسبة هى "فرصة فريدة من نوعها، غير مخطط لها وتأتى مرة واحدة فى العمر".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل