المحتوى الرئيسى

تشقير الحواجب بالمنزل ( ملف كامل )

06/14 10:16

تشقير الحواجب حيلة يلجأ إليها بعض السيدات لتهذيب وتنظيم شكل الحاجبين عن طريق تفتيح الشعيرات الزائدة بحيث تبدو قريبة من لون البشرة بدلا من إزالتها تماما ربما لضيق الوقت، أو كرها لعملية إزالة الشعر المؤلمة بطبيعتها.

- فى البداية قومي بتحضير علبة فازلين ومجموعة من الأعواد المغطاة بالقطن في أطرافها ( المخصصة لتنظيف الأذن) وبودرة تشقير الوجه المتوافرة بالصيدليات.

يمكنك شراء بودرة "جولي إيفا" او بودرة "بلوندر" فهما الأكثر توافرا فى الأسواق المصرية مع العلم ان الأخيرة تحتاج لماء أوكسجين مما قد يسبب فى حساسية مؤقتة للبشرة بعد عملية التشقير، أما ماركة "جولي إيفا" فتقدم لك عبوة واحدة تحتوي على أنبوب من البودرة وعلبة كريم مرفقة يتم مزجهما معا عند الاستعمال وهى أقل ضررا للبشرة وأسهل فى التحضير.

- اغسلي وجهك جيدا بالماء والصابون ثم جففيه واجمعي شعرك بأكمله للخلف لعمل ذيل حصان وثبتي طوقا عريضا على الجبهة حتى لا يتدلي على وجهك ويعيق مهمتك.

- اغمسي عود القطن فى الفازلين ثم امسحي به بحذر عند حدود خط الحاجب، وذلك بعيدا عن الشعر المرغوب تشقيره والموجود بعظمتي الحاجب. الغرض من الفازلين هنا هو منع وصول بودرة التشقير إلى شعر الحاجب الأساسي.

وحتى تسهل المهمة عليك بعض الشئ، حددي شكل حاجبيك بقلم أبيض اللون ومرري طبقة من الفازلين عند حدود الخط من الداخل.

- أعدي بودرة التشقير وفقا للتعليمات المدونة على العبوة واستعيني بعود قطني آخر واغمسيه بالمزيج الناتج من التحضير وامسحي به بحذر فقط على الشعيرات الزائدة من الحاجب أو المنطقة التى تعلو الخط الذي رسمته. اتركي المزيج على حاجبك لمدة تتراوح من( 2 -8 دقائق ) حسب درجة قتامة الشعر.

- الآن بحذر استخدمي منديلا أو منشفة مبللة لإزالة اللون ثم اغسلي وجهك كاملا بالماء بعد أن تتأكدي أن اللون قد زال تماما حتى لا يتسلل لعينيك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل