المحتوى الرئيسى

الاهلي المتحد يدرس المشاركة في قرض ال1.5 مليار دولار ل المصرية للإيثلين

06/14 09:52

القاهرة - يدرس البنك الاهلي المتحد مصر المشاركة في ادارة وترتيب قرض الشركة المصرية للإيثلين الذي تتعدي قيمته 1.5 مليار دولار شاملة العوائد.

 قالت مصادر مطلعة بالبنك ل البورصة انه بدا مفاوضات مع بنكي مصر والتجاري الدولي للمساهمة في توفير التمويل المطلوب للشركة في اطار اهتمام البنك بتمويل قطاع البتروكيماويات .

 اضافت ان تحديد القيمة التي يعتزم البنك اقتناصها من القرض يتم تحديدها عقب انتهاء الدراسات المتعلقة بالقرض من قبل الادارة المتخصصة وعرضها علي مجلس الادارة لتحديد موقفة النهائي من التمويل .

 ويتولى ترتيب 5 بنوك ممثلة في الاهلي المصر ومصر والتجاري الدولي والعربي الافريقي وسوسيتية جنرال وتعتمد الشركة علي القروض في تنفيذ مشروعها لانتاج الإيثلين والبولي إيثلين والبيتادين بإجمالي تكلفة استثمارية 1.4 مليار جنية .

 قال محمود منتصر عضو مجلس ادارة البنك الاهلي ل(البورصة) ان مجلس ادارة البنك يقرر الموافقات النهائية للقرض في اجتماعه نهاية الشهر الجاري قبل البدء في تسويق شريحة منة علي البنوك الاخري في السوق.

 يتوزع هيكل المصرية للإيثلين والبولى إيثلين بنسبة 51% للقابضة للبتروكيماويات وشركتيها سيدي كرير وجاسكو و 21% لشركة الاهلي كابيتال الذراع الاستثمارية للبنك الاهلي و9% لبنك مصر ومثلها لبنك الاستثمار القومي و10% لبنك ناصر ومستثمرين اخرين


المصدر: جريدة البورصة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل