المحتوى الرئيسى

أبو المكارم: طفرة فى صناعة البلاستيك ترفع الصادرات إلى 78%

06/14 15:24

صرح خالد أبو المكارم رئيس شعبة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، بأن صناعة البلاستيك فى مصر تشهد طفرة غير مسبوقة خلال الأشهر القليلة الماضية وهو ما أدى بدوره إلى ارتفاع صادرات البلاستيك خلال شهر مايو 2011 بنسبة 78% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، محققة ما يقرب من 600 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها فى الندوة التى عقدت صباح اليوم الثلاثاء بمشاركة مركز تكنولوجيا البلاستيك للتعرف على أحدث التقنيات الإيطالية المستخدمة فى صناعة البلاستيك بعد أن أستحوذت صناعة البلاستك على المركز الاول فى قائمة الصناعات الكيماوية خلال شهر مايو الماضى.

وأضاف أبو المكارم أن منتجى البلاستيك يستوردون المواد الخام بقيمة مليار و 600 مليون دولار سنويا مضيفا أن هناك زيادة سنويا للاستهلاك المحلى لمنتجات البلاستيك بنسبة 10%.

وأشار إلى أن اجمالى عدد مصانع البلاستيك العاملة فى مصر وصلت إلى 2160 مصنع بقيمة استثمارية 50 مليار جنيه سنويا يعمل بها نحو 415 الف عامل بينما يصل إجمالى الاجور بها إلى مليار و400 مليون سنويا.

وأوضح أن ايطاليا كانت شريكًا رئيسيًا فى إنشاء مركز تكنولوجيا البلاستيك بالإسكندرية، الذى له دور كبير فى إجراء الدراسات المختلفة والتحاليل اللازمة لكل صناع البلاستيك.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل