المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة قتلة الثوار بدمياط إلى 13 سبتمبر

06/14 15:38

دمياط- محمد محمود:

للمرة الثانية قررت محكمة الجنايات بدمياط برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد؛ تأجيل قضية قتلة الثوار بدمياط والمتهم فيها اللواء عصمت رياض مدير أمن دمياط السابق، ومساعد وزير الداخلية للتدريب حاليًّا، واللواء محمود السيد محمود مصطفى، الوكيل الجغرافي لمنطقة الأمن المركزي بشرق الدلتا؛ إلى جلسة 13 ديسمبر القادم لحين استيفاء الأدلة، وعرض المجني عليهم على الطب الشرعي.

 

وطالب مدحت عاشور المحامي ورئيس هيئة الدفاع عن المجني عليهم خلال الجلسة بإضافة كلٍّ من قادة تشكيلات الأمن المركزي بقطاع جمصة، وقادة قوات الأمن بدمياط إلى لائحة المتهمين في القضية، بالإضافة لمحافظ دمياط ووزير الداخلية بصفتهم كمسئولين عن الحقوق المدنية للمواطنين، وطلب إيقاف المتهمين عن العمل أو حبسهم احتياطيًّا؛ لضمان نزاهة المحاكمة وسلامة الأدلة، مشيرًا إلى أنه ليس من العدل أن يكون الخصم هو الحكم في الوقت نفسه.

 

وشدد على ضرورة ضبط المكاتبات السرية التي تمت بين وزارة الداخلية ومديرية أمن دمياط، وبين مديرية أمن دمياط وأقسام الشرطة بالمدينة من يوم 25 يناير حتى 11 فبراير.

 

ومن جانبه وجَّه المجني عليه فادي حسن الألفي اتهامًا صريحًا للضابط هيثم الفيومي من قوات أمن دمياط بضربه شخصيًّا أثناء المظاهرات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل