المحتوى الرئيسى

صحف: الأسد غير موجود.."بلاي بوي" للترويج للمونديال

06/14 08:00

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تنوعت اهتمامات الصحف العربية، الثلاثاء، من قلق أمريكي من "إستعمار" صيني للقارة الإفريقية، وتأثير "الربيع العربي" على القدرات الاستخباراتية الأميركية، وتصريح الأمين العام لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، بشأن الموقف العربي حيال سوريا، فضلاً عن إقتناء إيران لتقنية رصد واعتراض "الشبح"، والخطوط السعودية تنفي تقديم "لحوم الحمير."

الحياة

 لماذا تخشى أميركا «استعماراً» صينياً لأفريقيا؟

كتبت الصحيفة اللندنية: حذّرت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أفريقيا، من أن الصين لا تعطي أولوية لمصالح القارة حين تستثمر فيها أو تقدّم لها مساعدات، ونبّهت إلى «استعمار» صيني محتمل لبلدانها، في تصعيد للمنافسة الأميركية - الصينية على القارة التي تتزايد فيها الفرص الاقتصادية في شكل كبير. وقالت أمام مؤتمر للأعمال في لوساكا، عاصمة زامبيا، إن واشنطن ترغب في «طريقة جديدة للقيام بالأعمال» تعزز النشاط التجاري بدلاً من المساعدات."

النهار الجديد

المخابرات الأمريكية بالجزائر للبحث عن صواريخ‮ ‬ستريلا

وجاء في الصحيفة الجزائرية: حل وفد أمريكي يقوده دبلوماسي رفيع المستوى، ويضم ضباطا في المخابرات الأمريكية، بالجزائر أول أمس، في إطار زيارة لمناقشة مسألة تهريب الأسلحة من ليبيا نحو الجزائر، والمخاطر الناجمة عن تحول الأراضي الليبية إلى مخزن تسليح مفتوح على دول منطقة الساحل."

"واكتفى بيان السفارة الأمريكية بالقول أن الوفد الأمريكي تبادل مع مسؤولين جزائريين معلومات وتحاليل وقراءات حول معضلة تهريب الأسلحة من داخل التراب الليبي، إلى دول الجوار، خصوصا ما تعلق بالأسلحة الثقيلة. كما قيم الطرفان مخاطر الوضع في حالة حصول مجموعات إرهابية بمنطقة الساحل على أسلحة مهربة من ليبيا."

القدس العربي

ونشرت الصحيفة اللندنية ما كتبه صحف عبرية تحت عنوان: "الأسد غير موجود" عن محاولات الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الاتصال بالرئيس السوري بشار الأسد: "منذ أسبوع والأمين العام للأمم المتحدة يستجدي باسم أوباما وباقي الدول الغربية الحديث هاتفيا مع الأسد ولا ينجح في ذلك. الرئيس السوري غير موجود للرد على المكالمات. دمشق لا تستجيب. والعجب: رئيس وزراء تركيا بالذات نجح في الحديث مع الأسد. اردوغان أخذ انطباعا من الحديث بان الرجل الذي يذبح الآن مواطنيه، لا يدرك حقا كم هو الوضع عنده في الداخل خطير."

ألمانيا تروج لمونديال السيدات في مجلة "بلاي بوي"

ونشرت ذات الصحيفة تحت هذا العنوان: "لجأ المنتخب الألماني لكرة القدم للسيدات إلى طريقة جديدة للترويج لبطولة كأس العالم 2011 للسيدات، والتي تنطلق فعالياتها في ألمانيا بعد أسبوعين، وذلك من خلال ظهور بعض لاعبات المنتخب الألماني للشابات (تحت 20 عاما) على غلاف النسخة الألمانية لمجلة "بلاي بوي" الشهير.
وقالت اللاعبة كريستينا جيسات (20 عاما) التي تظهر في هذه الصورة "الرسالة هي أن نظهر للجميع أننا فتيات جميلات وطبيعيات".

الجريدة

طهران: حصلنا على تقنية رصد واعتراض الشبح

عنت الصحيفة الكويتية بما أعلنته إيران من أحدث إضافات إلى ترسانتها العسكرية: "أعلن قائد مقر «خاتم الأنبياء للدفاع الجوي» في إيران العميد فرزاد إسماعيلي أن القوات المسلحة الإيرانية حصلت على تقنية رصد واعتراض وتتبع طائرات الشبح التي لا يرصدها الرادار. ونسبت وكالة مهر شبه الرسمية الإيرانية أمس، إلى العميد اسماعيلي قوله «نحن نستفيد من جميع الإمكانات المتاحة لدينا في البلاد في مجال رصد واعتراض وتتبع طائرات الشبح والتصدي لطائرات التجسس المعادية».

 
القدس

مجلة أميركية: الربيع العربي تسبب في إضعاف الاستخبارات الأميركية


نشرت الصحيفة الفلسطينية: مع انهيار حكم الدكتاتورية في تونس ومصر وليبيا واليمن او مع كونها على وشك الانهيار، فان عملاء التجسس الأميركي فقدوا الكثير من حلفائهم المهمين في حربها ضد "الجهاديين".

"وقالت مجلة "نيوزويك" الأميركية في موقعها الالكتروني انه في الأيام التي سبقت الإطاحة بحكم المستبدين في الشرق الأوسط، وعندما كان بالإمكان اختطاف من يشتبه بهم من الطرقات ومثولهم أمام محققين لا يعرفون الرحمة في دولهم، في ذلك الوقت كان بالإمكان التعرف على الأقل على "قطاع الطرق"، رغم بشاعة أعمالهم."

الشروق

موسى: العرب منقسمون حيال سوريا وقلقون مما يحدث فيها.. والجامعة العربية تلتزم موقفًا متحفظًا إلى حد كبير

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل