المحتوى الرئيسى

صحافة القاهرة اليوم: القبض على المتهم الرئيسى فى تفجيرات الحسين.. و"الجندى": مبارك يواجه عقوبة الإعدام إذا ثبت ضلوعه فى قتل المتظاهرين.. والقبض على شبكة تجسس إسرائيلية بقيادة ضابط بالموساد

06/14 03:17

اهتمت معظم الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين، فى القاهرة، بحبس ضابط الموساد الإسرائيلى "أيلين جورين" 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة التجسس والإضرار بالأمن القومى للبلاد.

كما اهتمت الصحف بتحقيقات الكسب غير المشروع مع الألمانية "أنوشكا"، والتى أكدت أنها ليست زوجة العادلى.

و"اليوم السابع" تنشر النص الأصلى لمشروع "دور العبادة الموحد" الصادر من المجلس العسكرى.

وإليكم إطلالة سريعة على أهم ما جاء بصحف القاهرة الصادرة اليوم، الاثنين..



قررت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول، حبس ضابط موساد إسرائيلى يدعى "أيلين جورين" 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة التجسس والإضرار بالأمن القومى للبلاد.

وكشفت التحقيقات التى باشرها المستشار طاهر الخولى أن أجهزة الأمن ألقت القبض على المتهم فى فندق شهير بوسط البلد، وتم ضبط عدد "لاب توب" معه و3 هواتف محمولة، من المتوقع أن تحتوى على معلومات مهمة وخطيرة تمس أسرار البلاد، وأوضحت التحقيقات أن المتهم حاول تجنيد عدد من المصريين للحصول على معلومات تتعلق بأوضاع البلاد الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية بعد الثورة، ورصد عدد من القضايا التى حدثت مؤخراً فى مصر، ومنها صعود الإسلاميين، وقضايا الفتنة الطائفية، ومشاكل الأقباط.

وأكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة ترحب باستثمارات المصريين فى الخارج، وستقدم كل التسهيلات اللازمة لإقامة مشروعات خاصة بهم، والإسهام فى مشروعات قائمة مشتركة، وأنه لا رجعة عن الديمقراطية، مع تفضيله إعطاء الفرصة لعملية الحراك السياسى الدائرة فى مصر حاليا.

الانفلات الأمنى بطل اليوم الثانى للثانوية العامة
مقتل أمين شرطة بطلق نارى فى قنا
مصرع 5 فى معركة بالسلاح الآلى فى الفيوم
بنك أقباط المهجر يمول الحملات الانتخابية للأقباط
الألمانية "أنوشكا" أمام الكسب ولست زوجة العادلى
القبض على المتهم الرئيسى فى تفجيرات الحسين
استعدادات لاستقبال عمر عبد الكافى بعد 13 عاما فى دبى
الجمعية الشرعية ترفض 16 مادة من قانون الأسرة والطفل وترفض تقييد سن الزواج وتعدد الزوجات
النص الأصلى لمشروع "دور العبادة الموحد" الصادر من المجلس العسكرى.




كشف طارق عامر رئيس البنك الأهلى المصرى ورئيس اتحاد البنوك المصرية أن الرئيس السابق حسنى مبارك يمتلك وعائلته أقل من 200 مليون جنيه فى حسابات لدى البنك الأهلى.

وقال إن سوزان ثابت ليس لديها أى توكيل من الرئيس السابق للتوقيع على حسابات بنك الإسكندرية، كما ادعت بعض الصحف، مؤكدا أن البنك لم يتلق أى طلبات لتحويل أموال للخارج بعد ثورة 25 يناير، وليس هناك أى نوع من التدخل من جانب السياسيين فى سياسات البنوك المصرية.

أزاحت المخابرات العامة الستار عن قضية تجسس لمصلحة المخابرات الإسرائيلية، واعتقلت ضابطا للموساد يدعى أيلان تشايم جبرابيل بأحد الفنادق بوسط القاهرة، بحضور المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة.

وتابعت المخابرات المصرية تحركات ضابط الموساد الذى كان يقوم بمحاولات لتجنيد بعض الشباب، واستغلال الظروف الداخلية والفراغ الأمنى فى رصد الأهداف وجمع المعلومات عن الأوضاع داخل مصر، وإرسالها إلى المخابرات الإسرائيلية.

الجندى: مبارك يواجه عقوبة الإعدام إذا ثبت ضلوعه فى قتل المتظاهرين
أول خطة تنمية بعد الثورة باستثمارات 233 مليار جنيه
دول العالم ترفع الحظر على السياحة فى مصر
شرف يؤيد تأجيل الانتخابات البرلمانية لإعطاء فرصة للحراك السياسى
ضبط المتهم الأول فى تفجير المشهد الحسينى
البابا شنودة يعود اليوم مع بدء "صوم الرسل"



تعرض صندوق النقد الدولى لهجوم إلكترونى على أنظمة الحاسب الآلى التى تحوى جميع بيانات عمل الصندوق، فى أحداث حلقات سلسلة جرائم قرصنة إلكترونية لمؤسسات كبيرة، وقال ديفيد هاولى المتحدث باسم الصندوق إن العمل يتم بكامل طاقته، وإنه تم فتح تحقيق فى الحادث.

وأعلن المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل، أن العقوبة المنتظرة على رئيس السابق حسنى مبارك تصل إلى الإعدام إذا ثبت ضلعوه فى التحريض على قتل المتظاهرين خلال أيام الثورة، وقال إن السجن هو أخف العقوبات التى تواجه الرئيس المخلوع خلال محاكمته المقرر عقدها فى أوائل أغسطس المقبل.

جدولة ديون المزارعين المتعثرين على 10 سنوات بفائدة 6.5%
النائب العام يأمر بإعادة فحص قصور الرئاسة
"الوفاق القومى" يقترح الإبقاء على الشورى وإلغاء وزارة الداخلية
المحكمة: حبس مدير أمن السويس السابق و3 ضباط فى قتل المتظاهرين
ضربة مصرية موجعة للموساد



أكدت مصادر طبية بمستشفى شرم الشيخ أن وجود الرئيس السابق حسنى مبارك بالمستشفى يقتصر على حجز غرفة وسرير فقط للإقامة، وأن باقى الخدمات الأخرى يتم توفيرها من الخارج، وأوضحت المصادر أن مبارك لا يتناول الأدوية الخاصة بالمستشفى، والتى يتم تحديدها عن طريق الأطباء المتابعين لحالته.

قام الشيخ يوسف البدرى المقرر المساعد للجنة القوات المسلحة والهيئات الاستشارية والقضائية المنبثقة عن مؤتمر الوفاق الوطنى برفع أذان الظهر من على المنصة الرئيسية أثناء اجتماع اللجنة بمقر مجلس الشعب أمس، كان أعضاء اللجنة قد طالبوا بوقف أعمال اللجنة لحلول موعد أذان الظهر، وعندها توجه الشيخ البدرى إلى المنصة الرئيسية للمتحدثين ورفع الأذان.

"البدوى" يوافق على تشكيل الحكومة الموازية برئاسة على سلمى
وقف تأشيرات الحج الفردية
"حواس" سافرت فى مهمة عمل.. وهروبى لأمريكا شائعة مغرضة
خادم الحرمين يكرم عمرو موسى
"التأديبية" لأربعة مسئولين تلاعبوا فى توزيع الشقق
منح الجنسية المصرية لـ 102 شخص
النعمانى: قانون خاص للعاصمة



كشفت وثيقة جديدة لموقع "ويكيليكس" أرسلتها القائم بأعمال السفارة الأمريكية فى العاصمة القطرية الدوحة، ميرمب إل نانتوجو، إلى بلادها عن تدهور العلاقات بين مصر وقطر خلال الفترة السابقة، وأثناء نظام الرئيس السابق حسنى مبارك.

ودعا الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إلى وحدة الصف ونبذ الخلافات بين التيارات والقوى السياسية، وتقديم مصلحة البلد على مصالحها من أجل العبور بمصر من المرحلة الانتقالية، وذلك من خلال حوار أجراه مع 250 شاباً من مختلف المحافظات فى مكتبه.

الإخوان والوفد يتفقان على قائمة موحدة فى انتخابات الشعب
تحقيق استقصائى: ملابس مسرطنة فى أسواق مصر
القبض على شبكة تجسس إسرائيلية بقيادة ظابط بالموساد
مرشح للرئاسة الأمريكية: سأرغم المسلمين على قسم الولاء للدستور
بلاغ ضد رئيس مباحث لاحتجازه صحفيا من "المصرى اليوم".



رفضت الجماعات الإسلامية قانون دور العبادة الموحد الذى تناقشه حكومة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، وأعده المجلس القومى لحقوق الإنسان، واتفقت كل من جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية والجهاد على ضرورة مراعاة الوزن الديموجرافى لكل من المسلمين والمسيحيين لدى صياغة القانون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل