المحتوى الرئيسى

مطالبة أميركية بمقاطعة حكومة لبنان

06/14 10:36

واشنطن : - دعت مسؤولة بارزة في الكونغرس الأميركي إلى مقاطعة الحكومة اللبنانية المقبلة بدعوى خضوعها لسيطرة حزب الله وأي حكومة فلسطينية مقبلة تشارك فيها حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقالت مسؤولة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب إلينا روز ليتينين" على الولايات المتحدة أن توقف فورا أي مساعدات للحكومة اللبنانية ما دامت أي منظمة متطرفة تمارس العنف وموصوفة من قبل الولايات المتحدة بالإرهابية تشارك فيها".

وحذرت ليتينين المعروفة بانتقاداتها المتكررة للبيت الأبيض في بيان من أن "حزب الله وشركاءه سيسيطرون على الحكومة اللبنانية وسيستفيدون على الأرجح من المساعدة الأميركية التي تقدم منذ سنوات وبينها مساعدة الجيش".

ومضت ليتينين إلى القول في بيانها" ليس بإمكاننا تصحيح الأخطاء السابقة، لكن بإمكاننا التعلم منها والحيلولة دون هدر أموال دافعي الضرائب".

وقالت ليتينين المنتمية إلى الحزب الجمهوري إن على الولايات المتحدة التوقف عن دعم السلطة الفلسطينية "حيث تقتفي حماس خطى حزب الله".

واعتبرت أن الوقت قد حان لكي تخدم المساعدات الأميركية مصالح الولايات المتحدة "أكثر من استفادة أطراف مثل حزب الله وحركة حماس منها".

يشار إلى أنها المرة الأولى التي يشكل فيها حزب الله وحلفاؤه أكثرية في حكومة لبنانية أعلن رئيس الوزراء نجيب ميقاتي عنها أمس وذلك خلفا لحكومة رئيس الوزراء السابق سعد الحريري التي سقطت بعد انسحاب وزراء المعارضة منها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل