المحتوى الرئيسى

62% من الرجال الأردنيين يعانون ضعفًا جنسياً

06/14 00:53

13/6/2011

كشف مدير المركز الوطني الـردني لغدد الصم والسكري، الدكتور كامل العجلوني، أن (62%) من الأردنيين يعانون من مشاكل الضعف أو العجز الجنسي.

وبحسب صحيفة السوسنة الأردنية التي أوردت النبأ فقد كان العجلوني يعرض دراسة أجراها مركز السكري والغدد الصم حول السمنة وخطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، وبين إن 60% من الرجال فوق سن (40) عاما مصابين بثلاث إمراض مزمنة هي (السكري والتوتر الشرياني/ ضغط الدم والدهنيات)، وهذه الإمراض تؤدي للإصابة بالعجز الجنسي.

وبحسب الصحيفة الأردنية فقد قال خبيران في صحة الرجل هما خالد أقسمات ونبيل رضوان أن عدم القدرة على أكمال عملية الجماع في حد ذاتها «علامة خطر» للرجال تجعلهم يسعون لإجراء الفحوص الطبية للكشف عن الأسباب الأخرى الكامنة ذات الصلة والمتسببة في نقص هرمون التستوستيرون والتي يجب أن يتم الكشف عنها في أقرب وقت ممكن لتحسين فرص العلاج. وهذه تشمل أساسا ارتفاع مستويات الكولسترول في الدم ، وارتفاع ضغط الدم، والسكري والأمراض المرتبطة بالسمنة.

وقالوا خلال مؤتمر الجمعية العالمية لصحة الرجل التي اختتمت أعمالها مؤخرا في عمان أن من مجموع مرضى ضعف الانتصاب وجدت الدراسات ان 79 منهم لديهم مقاومة للإنسولين، و 22 منهم مرضى بالسكري، ونسبة 44 لديهم إرتفاع في ضغط الدم و 73 يعانون من إرتفاع مستويات الكولسترول في الدم و 85 منهم لديهم زيادة في معامل كتلة الجسم فوق المستوى الصحي المعروف أي سمنة.

ونقلت السوسنة عن رئيس قسم امراض القلب في مستشفى البشير الدكتور فخري العكور قوله ان الدراسات تشير إلى إن ما يقارب (152) مليون رجل حول العالم تتراوح أعمارهم بين( 40 - 79) عانوا من الضعف الجنسي منتصف التسعينات (...) وتوقع العكور أن يرتفع هذا العدد إلى (322) مليون بحلول عام 2025.

المصدر: موقع إيلاف

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل