المحتوى الرئيسى

إحباط تهريب أسلحة ومعدات اتصال عبر الحدود الغربية

06/14 14:09

كتب- أحمد رمضان:

تمكَّنت عناصر من قوات حرس الحدود بالتعاون مع المنطقة الغربية العسكرية من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ومعدات الاتصال عبر الأقمار الصناعية عبر الحدود المصرية الليبية؛ وذلك بعد رصد عناصر حرس الحدود محاولة مجموعة من الخارجين عن القانون اختراق الصحراء الغربية باستخدام سيارة نقل ذات الدفع الرباعي قادمين من الأراضي الليبية؛ حيث قامت عناصر حرس الحدود التابعة للمنطقة الغربية العسكرية بدفع عدة دوريات لتطويق العناصر المشتبه بها والقبض عليها بعد مطاردة عنيفة، وتبادل لإطلاق النيران مع الدوريات؛ ما أجبرهم على الاستسلام.

 

وتم القبض على اثنين من المهربين مصريي الجنسية قادمينِ من ليبيا وبحوزتهما 19 بندقيةً قناصة و8 رشاشات متوسطة و2 طبنجة وقاذف مضاد للدروع و2400 خزنة بندقية آلية وكمية كبيرة من الذخائر تم ضبطها داخل العربة.

 

كما تمكَّنت العناصر الأمنية بالمنطقة الغربية العسكرية من القبض على أحد الأفراد أثناء محاولته تهريب أجهزة اتصال حديثة عبر الأقمار الصناعية قبل دخولها إلى مصر، وقد تم إحالة جميع المتهمين والمضبوطات إلى نيابة مطروح العسكرية لاتخاذ الإجراءات القضائية حيالهم.

 

يأتي ذلك في إطار حرص القوات المسلحة على الحفاظ على أمن مصر القومي  وتأمين المجتمع العدائيات الداخلية والخارجية، ونتيجة للحملات والدوريات الأمنية المكثفة على الحدود المصرية للحدِّ من عمليات التسلل والتهريب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل