المحتوى الرئيسى

صحافة الثلاثاء : انتهاء شهر العسل بين جوزيه ولجنة الكرة .. جوزيه يستبعد 9 من نجومه .. النادى يرصد ميزانية مفتوحة للصفقات .. شوقى يعود أمام الزمالك .. اتجاه فى الاسماعيلى لعدم خوض مباراة الأهلي المقبلة

06/14 12:25

اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار النادى الأهلى صباح اليوم الثلاثاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- اتجاه فى الاسماعيلى لعدم خوض مباراة الأهلي المقبلة

عقد اللواء احمد حسين محافظ الاسماعيلية اجتماعا بمكتبه مع المهندس نصر ابوالحسن رئيس النادي الاسماعيلي وذلك لاستعراض ملابسات الأزمة الحالية بين النادي واتحاد الكرة بعد قرار الدراويش الانسحاب من مسابقة الدوري الممتاز احتجاجا علي قرارات الجبلاية ولجنة الحكام.

وصرح نصر ابوالحسن بأن المحافظ تلقي تقريرا حول تطورات الموقف ووعد بالتدخل لدي المسئولين لايجاد مخرج للأزمة المثارة بين النادي واتحاد الكرة. واشار إلي أن هناك العديد من السيناريوهات للخروج من هذا الموقف غير الطبيعي. واشار الي انه تلقي اتصالا من سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة بشأن اجتماع اللجنة السباعية وسيناقش معه الأزمة المثارة حاليا علي هامش الاجتماع.

وبالرغم من تصريحات ابوالحسن الهادئة التي تفتح الباب امام الخروج من هذا الوضع الشائك إلا أنه وحتي لحظة كتابة هذه السطور مازال النادي متمسكا بقرار الانسحاب من الدوري إلا أنه احد السيناريوهات المطروحة الآن للالتفاف حول قرار الانسحاب اتخاذ خطوات من شأنها ارباك مسابقة الدوري الممتاز.

وعلم الأهرام ان احد الخيارات المطروحة هو عدم خوض الفريق لمباريات بعينها والانسحاب من أدائها ويدور الحديث تحديدا حول مباراته المقبلة امام الأهلي حيث ينوي الفريق الانسحاب من المباراة والتي ستقام في نفس يوم اقامة مباراة الزمالك والمصري وهو ما قد يثير حفيظة أبناء ميت عقبة ويؤدي تصدير الأزمة للجميع فضلا عن خوض المباريات الأخري بالناشئين من جانب النادي. حتي يتفادي العقوبات المنصوص عليها في اتحاد الكرة والتي تهدده بالهبوط للدرجة الرابعة وغرامة300 ألف جنيه.

علي جانب آخر يلتقي الفريق الاول لكرة القدم بالاسماعيلية غدا وديا مع فريق انبي استعدادا للقاء المصري يوم21 يونيو الحالي بالاسماعيلية في مسابقة الدوري الممتاز وشهد مران امس الاول غيابات بالجملة في صفوف اللاعبين وذلك لوجود محمد فتحي واحمد صديق واحمد سمير فرج في صفوف المنتخب العسكري وعمرو السولية في المنتخب الاوليمبي ومحمد عواد حجازي في منتخب الشباب كما لم يشارك حسني عبد ربه في المران وذلك بسبب شكواه من شد في العضلة الضامة في الوقت الذي واصل فيه احمد الجمل ومحمد حمص برنامجهما العلاجي كما مارس ابراهيم يحيي الجري الخفيف تحت اشراف د. مجدي الباز طبيب الفريق.

وكان الجهاز الفني قد قرر توقيع غرامة مالية علي كل من عبدالله السعيد ومحمد صبحي واحمد خيري وذلك لتغيبهم عن المران دون اذن ويسعي عماد سليمان المدير الفني للدراويش خلال الفترة الحالية الي الحفاظ علي معدلات اللياقة الفنية والبدنية للاعبين وسرعة عودة المصابين للفريق قبل استئناف مسابقة الدوري.

- الأهلي يستأنف تدريباته استعدادا لإنبي

يستأنف الأهلي تدريباته اليوم استعدادا للقاء إنبي الأسبوع المقبل ضمن منافسات الأسبوع الـ‏52‏ بعد راحة سلبية حصل عليها الفريق‏27‏ ساعة بسبب توقف المسابقة لانشغال اللاعبين بمباراة المنتخب الاوليمبي أمام نظيره السوداني في تصفيات أوليمبياد لندن.2012.

يؤدي الأهلي مرانه صباح اليوم بمشاركة جميع لاعبيه باستثناء أعضاء المنتخب الأوليمبي بجانب المصابين والاطمئنان عليهم وهم: أبوتريكة وشريف إكرامي ومحمد شوقي وأحمد شكري ومحمد فضل.

ويخوض الأهلي تجربة ودية في السادسة من مساء اليوم أمام فريق الداخلية أحد إندية القسم الثاني ويدفع جوزيه بعناصر الشباب مدعمين ببعض اللاعبين الكبار للحفاظ علي لياقتهم البدنية.

في الوقت نفسه تعاود لجنة الكرة الاجتماع مع مانويل جوزيه المدير الفني مرة أخري الأسبوع المقبل للانتهاء من جميع التفاصيل المتعلقة بالموسم الجديد, وحسم موقف المستبعدين والصاعدين والمعارين لأندية أخري.

وكانت لجنة الكرة قد عقدت اجتماعين متتاليين مع جوزيه أحدهما كان ثلاثيا مع حسن حمدي والخطيب والآخر حضره خشبة وعبدالحفيظ.

وتشير المعلومات الصادرة إلي أن جوزيه طلب تأجيل الحديث عن تجديد عقدي أسامة حسني وأحمد حسن إلي ما بعد وضوح الرؤية بالنسبة لدرع الدوري وأن الحديث عن هذه الأمور في الوقت الحالي لامبرر له, وذلك بهدف إبعاد اللاعبين عن التوتر ومنحهم فرصة للتركيز في المسابقة المحتدمة علي الدرع العام.

ويعيش أسامة حسني حالة نفسية سيئة بعدما تسرب خبر استبعاده من الفريق الموسم المقبل وعدم وجود نية لتجديد عقده مرة أخري, ويترقب أسامة حسني مهاجم الفريق اخطاره بهذا القرار لحسم موقفه في ظل تلقيه أكثر من عرض من داخل وخارج مصر.

وتعرض أسامة حسني لضغوط نفسية كبيرة طوال الفترة السابقة إلا أن غياب التوفيق عنه في بعض المباريات لم يشفع له عند الجماهير التي هتفت له كثير.

من ناحية أخري تناقش لجنة الكرة أيضا تقرير عبدالعزيز عبدالشافي مدير قطاع الناشئين حول القطاع ومتطلبات المرحلة المقبلة.

ويطالب البعض بادخال بعض التغييرات علي مدربي الفرق ويتساءل البعض عن سبب تجاهل خالد جاد الله صاحب التاريخ الطويل بالاضافة إلي مدربين آخرين لابد أن يوضعوا في الاعتبار.

- طاقم حكام اجنبي لمباراة الاسماعيلى مع الأهلي

تجري لجنة الحكام الرئيسية باتحاد كرة القدم اتصالات مكثفة مع بعض الاتحادات الأوروبية لتعيين طاقم حكام دولي لادارة لقاء الأهلي مع الاسماعيلي والمقرر اقامته يوم‏24‏ الحالي ضمن مباريات الاسبوع الخامس والعشرين لمسابقة الدوري‏.‏

جاء ذلك بناء علي طلب من رئيس الاتحاد سمير زاهر لمصالحة النادي الاسماعيلي عبر القرار الذي اتخذه بالانسحاب من المسابقة, ويري اتحاد الكرة ان قرار تحمل نفقات الحكام الاجانب تغيير حزب عصفورين بحجر واحد أولا مصالحة الاسماعيلي وجماهيره من اجل العودة إلي المشاركة في المسابقة والعدول عن قرار الانسحاب, وثانيها تعيين طاقم اجنبي للنادي الأهلي كما هو متفق عليه من قبل.

علي جانب آخر يصل اليوم طاقم الحكام النمساوي الذي يدير لقاء الاتحاد السكندري مع وادي دجلة والمؤجل في الأسبوع الـ21 للدوري والمقرر اقامته غدا الاربعاء ويعتبر هذا اللقاء ضمن اللقاءات التي سيقوم الاتحاد بتحمل نفقاتها والتي تبلغ51 ألف دولار اي ما يقارب مائة ألف جنيه مصري.

من ناحية أخري انتهت اللجنة من تصحيح اجابات اختبارات الحكام الجدد وبدأت في تصحيح أوراق الحكام في اختبارات الترقي وظهر ارتفاع نسبة النجاح للحكام الجدد بعكس الترقي, وسوف تعلن النتيجة كاملة نهاية الشهر الحالي.


وقالت صحيفة الأخبار :

- ديفونيه ورءوف‮ ‬يقــــــــودان إنبي ضــــــد الأهــــــلي

عاد إنبي للتدريب أول أمس بعد الراحة‮ ‬التي حصل عليها الفريق عقب لقاء المصري الذي‮  ‬خسره في الاسبوع رقم‮  ٤٢ ‬للدوري بهدف من‮  ‬خطأ‮  ‬فادح‮  ‬للحارس أبوجبل‮  ‬والذي كلف الفريق فقدان‮  ‬الفرصة في العودة ولو بنقطة من بورسعيد‮.‬

يستعد إنبي‮  ‬لمواجهة الاهلي يوم‮  ١٢ ‬يونيو الحالي باستاد القاهرة في الاسبوع رقم‮  ٥٢ ‬للدوري حيث تم‮  ‬نقل المباراة من ستاد المقاولون‮  ‬لاستاد القاهرة بعد رفض ادارة ستاد المقاولون استضافة المباراة المحسوبة لنادي إنبي الذي وافق علي ان‮  ‬تقام باستاد القاهرة‮. ‬

وإنبي‮  ‬الذي حصل اربع نقاط من الزمالك بالفوز في الدور الاول والتعادل في الدور الثاني يهدف الي تحقيق‮  ‬الفوز علي الاهلي بغية المنافسة بقوة علي المراكز الاولي خاصة وانه يحتل المركز الرابع برصيد‮٦٣ ‬نقطة‮. ‬وخسر إنبي جهود مهاجمه احمد عبدالظاهر لحصوله علي الانذار الرابع في مباراة المصري الاخيرة‮.. ‬وكذلك يغيب المدافع عمرو فهيم‮. ‬وغياب احمد عبدالظاهر هداف الفريق برصيد تسعة اهداف‮.. ‬

ودفع البلغاري ملادينوف‮  ‬المدير الفني للاعتماد علي احمد رءوف الذي بدأ يستعيد مستواه وشارك في اجزاء من المباراة الاخيرة‮.. ‬وقد يدفع ملادينوف بالايفواري ديفونيه‮  ‬الذي اثبت كفاءة في كل المباريات التي شارك‮  ‬فيها‮  ‬حتي انه احرز ‮٧ ‬أهداف‮.

‬وقد طالب علاء عبدالصادق مدير الكرة بإنبي اللاعبين بنسيان نتيجة مباراة المصري وشدد علي اهمية التركيز في المباريات المتبقية من عمر الدوري والبداية ستكون‮  ‬امام الاهلي اذا ما اراد‮  ‬الفريق ان‮  ‬يحقق مركزا متقدما في الدوري هذا الموسم‮. ‬واكد عبدالصادق ان‮ ‬غياب احمد عبدالظاهر مؤثر لكن هجوم الفريق يضم اكثر من مهاجم منهم احمد رءوف‮  ‬وديفونيه وزيكاجوري‮.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- انتهاء شهر العسل بين جوزية واللجنة الكروية بالأهلى .. طلبات الخواجة بالتعاقد مع أحمد عيد وزيدان وفرج ووليد سليمان تعجيزية

علمت «الجمهورية» أن هناك بوادر أزمة فعلية بين البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادىالأهلى ولجنة الكرة برئاسة حسن حمدى بسبب الصفقات الجديدة حيث تأكد وجود خلاف فى وجهات النظر بين الطرفين حول هذه الصفقات.

شهد اجتماع لجنة الكرة مع الخواجة البرتغالى خلافا بين اللجنة والمدير الفنى بسبب «مطالب» الأخير الفنية أهمها التعاقد مع 7 لاعبين سوبر أبرزهم ثنائىالإسماعيلى أحمد سمير فرج وعبد الله السعيد، وأحمد عيد عبد الملك نجم حرس الحدود، ومحمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الألمانى، ووليد سليمان صانع ألعاب إنبى، وأحمد دويدار لاعب الشرطة، بالإضافة لمهاجم أفريقى سوبر.

ويعود السبب الرئيسى وراء عدم موافقة اللجنة على جميع مطالب الخواجة البرتغالى إلى أن ميزانية النادى لا تسمح بالتعاقد مع كل هؤلاء النجوم خاصة وأن الفريق يضم فى جعبته مجموعة متميزة من اللاعبين الشباب أمثال أحمد شكرىوعفروتو وشهاب وأمير سعيود.

ويسعى مسئولو لجنة الكرة للتوصل إلى اتفاق مع البرتغالى جوزيه بشأن تدعيم الفريق بـ 4 لاعبين فقط مع إخطاره بضرورة الاعتماد على قطاع الناشئين فى دعم الفريق لتحقيق الإنجازات والبطولات.

يخضع اللاعب أحمد شكرى لتدريبات بدنية فى الجيم لمدة 4 أيام من أجل تقوية منطقة الحوض ، قبل الدخول فى التدريبات الجماعية لمدة أسبوع حيث أكد وليد عبدالباقى طبيب الفريق أن اللاعب سيخضع من جديد لقياسات بدنية جديدة من أجل التأكد من شفائه بنسبة 100% ليشارك مع الفريق فى المباريات.


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- جوزيه يستبعد 9 من نجومه

انتاب القلق عدداً ليس بالقليل من لاعبي فريق الكرة بالنادي الأهلي بعد الانباء التي ترددت حول تقديم البرتغالي مانويل جوزيه للشكل المبدئي لقائمة الفريق الموسم الجديد والتي يخلو من تسعة لاعبين ما بين معار أمثال هاني العجيزي ومصطفي شبيطة ومحمود توبة وأحمد علي ولم يتم حسم موقف سعد سمير المعار للمقاولون العرب

ولا يختلف الامر كثيرا للاعبين الآخرين الموجودين مع الفريق لكنهم لم يقدموا الاداء الذي يشفع لهم الاستمرار مع الأهلي في الموسم الجديد وعلي رأس هذه القائمة فرانسيس الذي لم يقدم أي اضافة للفريق من انضمامه له قبل موسمين ومحمد فضل لكثرة اصاباته وأسامة حسني بعد الانتقادات العديدة التي تعرض لها مؤخرا لانخفاض مستواه واهداره العديد من الفرص السهلة في بعض المباريات المهمة ومحمد طلعت لكثرة مشاكله سواء مع الفريق الاول أو أثناء مشاركته مع فرق الشباب ومحمد سمير الذي لم يشارك في أي مباراة رسمية حتي الآن مع جوزيه عقب عودته لتولي الفريق واعتماده علي وائل جمعة وأحمد السيد وشريف عبدالفضيل الي جانب اقتناعه بالواعد رامي ربيعة

ورغم عدم اعلان أي أمور رسمية كالعادة في الأهلي للحفاظ علي حالة التركيز التي يعيشها الفريق في ظل اشتعال المنافسة علي قمة الدوري مع منافسه التقليدي الزمالك الا أن عدد المستبعدين الذين طالتهم أنباء الاستبعاد طلبوا من سيد عبدالحفيظ أن يتم حسم موقفهم وابلاغهم بموقفهم النهائي مع الفريق مبكرا حتي يحددوا محطتهم المقبلة والتي يمني الأهلي نفسه بأن يكون تحديدها من خلاله حتي يستفيد ماديا من بيع هؤلاء اللاعبين الذين لايزال لدي بعضهم عقود سارية مع الاهلي.

وعلي جانب آخر كرر عماد متعب مهاجم الفريق سقطاته مثلما حدث في السابق وحدثت أزمة له مع أحد ضباط الشرطة في الماضي القريب في ساعة متأخرة مع صديقه محمد عطية ثم أزمته مؤخرا مع إحدي الصحفيات التي حررت محضرا ضده أثناء عقد قرانه وأخيرا نفيه لواقعة اطلاقه أعيرة نارية رغم اعترافه بها أثناء التحقيقات مما وضع اللاعب في موقف لا يحسد عليه خاصة بعد أن خرج بعد الحادث مباشرة وتحدث بشكل يوحي بأنه لم يكن له أي دور فيما حدث مما أفقده مصداقيته أمام الرأي العام وجعل إدارة الأهلي ومسئولي الجهاز الفني يطالبون اللاعب بالتركيز وعدم تكرار مثل هذه الافعال التي تقلل منه كلاعب ينتمي لناد كبير بقيمة الأهلي.

هذا وقد تسبب وجود التصاقات في عضلة السمانة للاعب محمد فضل في تأجيل عودته للملاعب ولايزال اللاعب يقوم بالجري الخفيف ولا يختلف الامر كثيرا للناشئ حسين غنيم الذي عاني من ضعف في التئام عظمة الرقبة التي أصيب بكسر بها مؤخرا ويتناول اللاعب أدوية من شأنها زيادة كثافة العظام وفقا لتأكيدات وليد عبدالباقي طبيب الفريق ويستأنف الفريق تدريباته صباح اليوم بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون لمدة 72 ساعة ومن المنتظر أن يؤدي الفريق تدريبات شاقة بدنية لتعويض فترة الراحة السابقة استعدادا لاستئناف مشوار الدوري من خلال أداء مباراتين وديتين أمام الداخلية اليوم وأخري يوم الجمعة المقبل لم يتحدد طرفها الثاني بعد.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الأهلى يرصد ميزانية مفتوحة للصفقات.. و«شوقى» يعود أمام الزمالك

رصدت لجنة الكرة بالنادى الأهلى، فى اجتماعها الأخير، ميزانية مفتوحة لحسم الصفقات الجديدة لتدعيم صفوف الفريق فى الموسم المقبل، مع توقعات بمغالاة الأندية فى طلباتها المالية، مما يكبد خزينة النادى مبالغ كبيرة.

وتعتمد اللجنة على القسط الأول من عقد الرعاية الذى تم إبرامه مؤخراً لإنهاء الصفقات. ويبذل عدلى القيعى، مدير إدارة التسويق، اتصالات مكثفة بمسؤولى الأندية بشكل ودى لوضع النقاط فوق الحروف فيما يخص اللاعبين الجدد، وتقديم كل التفاصيل أمام لجنة الكرة.

قال «القيعى» لـ«المصرى اليوم» إن ما تردد فى الآونة الأخيرة عن تقدم النادى بعروض رسمية للأندية غير صحيح، وإن الأمر لا يعدو كونه مجرد اتصالات بمسؤولى تلك الأندية، مؤكداً أن النادى سيطرق البيوت من أبوابها، وأنه يراعى ظروف تلك الأندية لأن الموسم لايزال مستمراً، و«لا نريد إحداث أى مشكلات لها وتشتيت لاعبيها» وناشد القيعى مسؤولى الأندية مراعاة مصلحة مصر قبل الإدلاء بأى تصريحات من شأنها إثارة التعصب الجماهيرى والفتن الكروية. وأوضح أن الأوضاع لا تحتمل المزيد من الاحتقان الجماهيرى، ويجب أن يصطف مسؤولو الأندية فى خندق واحد هو خندق مصر.

من جهة أخرى، طالبت لجنة الكرة مانويل جوزيه وجهازه المعاون بضرورة ضبط النفس فى المباريات المقبلة، وعدم الاعتراض على أى شىء، خصوصاً القرارات التحكيمية، لتفادى تصدير التعصب للجماهير فى المدرجات.

ويستأنف الفريق الكروى الأول تدريباته عند التاسعة والنصف صباح اليوم «الثلاثاء» على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة عقب الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون لمدة ثلاثة أيام بعد الفوز على بتروجيت. وينتظر أن يرفع «جوزيه»، المدير الفنى للفريق، معدلات اللياقة البدنية للاعبيه لتجهيزهم لمواجهة إنبى المقررة يوم 21 من شهر يونيو الجارى ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرين للدورى الممتاز. وسادت حالة من الارتياح بين أعضاء الجهاز الفنى بعدما أثبتت الأشعة التى أجراها محمد شوقى، لاعب الوسط المدافع، إمكانية عودته للتدريبات الجماعية بعد عشرة أيام، ووفقاً لوليد عبدالباقى، طبيب الفريق، فإن «شوقى» سيكون جاهزاً طبياً للمشاركة فى مباراة القمة المقررة أمام الزمالك يوم 29 من الشهر الجارى، وسيكون الأمر متروكاً للرؤية الفنية للجهاز الفنى.

يذكر أن «شوقى» قد تعرض للإصابة بجزع فى الرباط الداخلى للركبة، وينتظر أن يقوم مانويل جوزيه بتصعيد عدد من الناشئين خلال الفترة المقبلة للاستفادة من جهودهم فى الموسم المقبلة، واتفق «جوزيه» مع لجنة الكرة على الاعتماد على لاعبى الفريق المنضمين للمنتخب الأوليمبى فى المباريات المقبلة بعدما أثبتوا وجودهم خلال الفترة الأخيرة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل