المحتوى الرئيسى

إلغاء 4 رحلات بسبب بركان أريتريا

06/14 15:29

وصلت سحب الرماد المنبعثة من بركان دوبى فى إريتريا صباح اليوم الثلاثاء إلى منطقة "أبوسمبل" جنوب مصر، وقد تم إلغاء الرحلات المتجهة الى الخرطوم وأسمرة ولاجوس وأديس بابا.

صرح الطيار أيمن نصر رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية أن الرماد البركاني الذي تعرضت له اريتريا والذي بدأ نشاطه منذ أمس حسبما أكدت المراكز الاستشارية المتابعة لحركة البركان الجديد الذي ظهر تلك المرة في القارة الأفريقية , قد أثرت علي رحلات مصرللطيران المتجهة الي بعض المدن والعواصم الإفريقية ،مشيراً الى أن تحرك الرماد البركانى شمالاً جهة السودان أدى الي الغاء رحلتين كانتا متجهتين أمس الي الخرطوم ، و رحلة الي أسمرة ولاجوس وأديس بابا .

من جانبه أعلن الطيار سامح حفنى رئيس سلطة الطيران المدنى ، أن المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعى ولا يوجد أى تأثير للرماد البركانى على الحركة الجوية داخل المجال الجوى المصرى ، مشيراً الى أن السحابة البركانية الموجودة محملة ببعض الرماد الضعيف وليس لها تأثير على سلامة المواطنين أو حركة الطيران .

وقال: إن السلطة تتابع الامر عن كسب على مدار الساعة لمتابعة تداعيات ثورة البركان الحالية وتصدر إعلان طيارين لتوخى الحذر فقط ، مؤكداً أنه حتى الان لم تتلق السلطة أى بلاغ من الطيارين أو الملاحة الجوية أو المراقبة يفيد بتأثر الحركة الجوية من السحابة الموجودة، وأيضاً من أجهزة الملاحة الجوية والمراقبة للدول المجاورة مثل السعودية والاردن.

وأكد على أن المجال الجوى المصرى مستقر ولا يوجد فيه تغير فى مواعيد الرحلات المصرية والعربية والاجنبية ، باستثناء الرحلات المتجهة الى القارة الافريقية التى يتركز بها الرماد البركانى .

وأكد رئيس السلطة ان الاوضاع مطمئنة للغاية حتى توقيتنا هذا، ولا توجد أى شواهد تنذر بغلق المجال الجوى أو المطارات نظراً لضعف السحابة البركانية وعدم تأثيرها على السكان ولا حركة الطيران واذا ظهرت بعض الشكوك سوف يتم الغلق واتخاذ كافة الاجراءات السريعة التى تضمن سلامة حركة الطيران والمواطنين .

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل