المحتوى الرئيسى

مشروع لتنظيم عمل جهاز الأمن الوطني

06/14 21:53

الفيوم - أ ش أ


أكد العميد حازم حماد، مدير جهاز الأمن الوطنى بمحافظة الفيوم، أنه يجرى حاليا الإعداد لمشروع قانون لتنظيم عمل القطاع سيتم عرضه على القوى الوطنية والرأى العام ثم مجلس الوزراء لإقراره، وذلك بهدف الحفاظ على مكتسبات ثورة 25 يناير وإرساء مبادىء الحرية وحقوق الإنسان.

وأوضح العميد حازم حماد - خلال اللقاء الذى عقده مع عدد من الإعلاميين بالفيوم، الثلاثاء - أن عمل الجهاز يختلف تماما عن عمل جهاز أمن الدولة السابق، مؤكدا أن عمل جهاز الأمن الوطنى يعتمد فى الأساس على خدمة الشعب وليس حماية للنظام، وأن الحماية تكون للشعب والجبهة الداخلية من أية مخاطر خارجية خاصة مخاطر الإرهاب.

كما أوضح أن الجهاز ليس إمتدادا للفترة السابقة، وأنه سيتم التركيز بشكل أساسى على اختيار العنصرالبشرى الصالح والذى يمتلك قدرا كبيرا من الذكاء الاجتماعى والكفاءة وحسن التعامل للعمل بالجهاز.

وأشار حماد إلى أن الجهاز بصدد عمل مسودة لقانون خاص به يركز على مبادىء حقوق الإنسان، وأن مشروع هذا القانون سيتم تصعيده قريبا لمجلس الوزراء ثم يطرح علي الرأى العام.

ولفت إلى أن التركيز خلال الفترة القادمة سينصب على إزالة الفكرة المترسبة لدى المواطنين من خلال ما شاهدوه طيلة السنوات الماضية مع جهاز أمن الدولة ''السابق ''، وبناء جسور من الثقة مع قطاع الأمن الوطني، مشيرا إلى أن هناك دورات تدريبية تعقد لهذا الشأن لتدريب العاملين بالجهاز وإعادة تأهيلهم بما يتوافق مع مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير.

ونبه مدير جهاز الأمن الوطني بمحافظة الفيوم إلى أنه بعد ثورة 25 يناير لا تدخل لجهاز الأمن الوطنى فى حرية المواطنين ومعتقداتهم ، مؤكدا أن إبداء آرائهم مكفولة بالقانون وأن لكل مواطن الحق فى ممارسة كافة الأنشطة طالما لا تضر بالغير وبأمن الوطن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل