المحتوى الرئيسى

> اخبار قصيرة

06/14 21:09

< كشف تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة النقاب عن أن45% من المواطنين المقيمين في قطاع غزة عاطلون عن العمل، وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية «بي. بي. سي» أن التقرير الذي يهدف إلي تقييم الوضع الاقتصادي في القطاع أوضح أنه خلال النصف الثاني من العام الماضي خسر القطاع الخاص 8 آلاف وظيفة بسبب المصاعب التي واجهته نتيجة الحصار الذي تفرضه إسرائيل علي القطاع منذ ما يقرب من 5 سنوات.

< بدأ مجلس الأمة الكويتي في جلسته أمس برئاسة جاسم الخرافي مناقشة استجواب رئيس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد الصباح والمقدم من النواب وليد الطبطبائي ومحمد هايف ومبارك الوعلان.

وتحولت الجلسة إلي سرية بعد حصول الحكومة علي العدد الكافي من أصوات نواب الأغلبية بهذا الشأن.

< أعلن نواب من محافظة الطفيلة جنوب الأردن أمس أن ما حصل خلال زيارة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني للمدينة أمس الأول كان تدافعا للسلام علي الملك مؤكدين أن الموكب المرافق له لم يرشق بالحجارة.

وقال النائب يحيي السعود نائب عن محافظة الطفيلة جنوب عمان ما حصل هو تدافع مع رجال الأمن بعد محاولة شباب الدخول إلي موقع الاحتفال والسلام علي جلالة الملك ومنع رجال الأمن لهم.

< هنأ محمد رضا مشائي نائب الرئيس الإيراني رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة الجديدة كما أفادت وكالة الأنباء الايرانية الرسمية" إيرنا"، من جهته، أعلن طلال أرسلان استقالته من الحكومة الجديدة احتجاجاً علي تعيينه وزير دولة بلا حقيبة، موضحاً أن الجلوس بجانب رئيس الحكومة لايشرفه لأنه يحجب عن الدروز حقهم في وزارة سيادية.

< قطعت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية جولتها الأفريقية بسبب مخاوف من سحابة رماد تصاعدت عقب ثورة بركان في أريتريا. وأكد مسئولون أمريكيون أن سلطات الطيران المدني الأثيوبية تدرس إمكانية إغلاق المطار الدولي الرئيسي في أديس أبابا في وقت لاحق مع تحرك سحابة الرماد البركاني صوب العاصمة.

< وافقت الحكومة اليابانيةعلي مشروع قانون لمساعدة شركة طوكيو إليكتريك باور (تيبكو) القائمة علي تشغيل محطة فوكوشيما النووية اليابانية من خلال دفع تعويضات تقدر بترليون ين عن الأضرار التي نجمت عن الزلزال المدمر الذي ضرب اليابان في مارس الماضي وما أعقبه من موجات مد عاتية" تسونامي.

< ضرب زلزال بلغت قوته 4 درجات علي مقياس ريختر صباح أمس منطقه رازقان الواقعه في محافظة قزوين غرب طهران، واعلنت شبكة رصد الزلازال التابعة لموسسة الجيوفيزياء في جامعة طهران بأن مركز الزلزال يقع في ضواحي مدينة رازقان ولم ترد أي تقارير حول حجم الخسائر أو الاضرار المحتملة للزلزال.

< أطلق القراصنة الصوماليون سراح طاقم سفينة الشحن" إم في سويس" المكون من 22 شخصاً من بينهم 11 مصرياً و6 هنود و4 باكستانيين بعد أن احتجزوهم لأكثر من عشرة أشهر. ونقلت وكالة" إيه إي إن أس" الإخبارية الهندية أن البحارة في صحة جيدة مشيرة إلي إنه تم إطلاق سراحهم بعد أن تم دفع فدية قدرها 2.1 مليون دولار للقراصنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل