المحتوى الرئيسى
alaan TV

محافظة أسيوط تحتفل باليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال

06/14 13:58

احتفلت محافظة أسيوط بالتعاون مع هيئة تيرديزوم السويسرية باليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال، ونظمت وقفة للأطفال أمام ديوان عام المحافظة تحت شعار "تعليم أطفالنا حماية لمستقبلنا"، وذلك بحضور اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط.
وأكد حاتم قطب، مدير هيئة تير ديزوم السويسرية بأسيوط، أن الوقفة الرمزية للأطفال تضمنت عرضا لوثيقة مهمة تعبر عن أحلامهم وحقوقهم مكتوبة على لافتات وضعت داخل ماكيت الشمس المشرقة، منوها أن مجموعة من أصحاب الورش والأعمال بأسيوط قاموا بالتوقيع على هذه الوثيقة التي أكدت دعمهم للأطفال العاملين والتعهد بحمايتهم والحفاظ على حقوقهم.
وأشاد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بالنتائج التي حققتها هيئة تير ديزوم في مجال مناهضة عمل الأطفال، مؤكدا أن تلك الوقفة الرمزية للأطفال العاملين أمام ديوان المحافظة تدل على جدية ونشاط القائمين عليه وعلى فاعلية المجتمع المدني والمواطنين فى أسيوط فى التعامل مع قضية عمالة الأطفال التي تمثل انتهاكا لحقوق الطفل فى مواصلة تعليمه والتمتع بطفولته.
يذكر أن هيئة تير ديزوم نفذت أول مبادرة مجتمعية في العام الماضي تحت عنوان" يوم بلا عمل أطفال"، حيث شهدت المحافظة يوما بلا عمل للأطفال في جميع مراكزها ويتم الاحتفال به في شهر يونيو من كل عام.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل