المحتوى الرئيسى

مسئول ينفي إغلاق المطارات المصرية بسبب السحابة البركانية

06/14 18:15

القاهرة - أ ش أ


نفى الطيار سامح حفني، رئيس سلطة الطيران المدني إغلاق أى مطار فى الجمهورية، بسبب السحابة البركانية الناتجة عن نشاط بركان إريتريا، موضحاً أن كافة المطارات داخل مصر تعلم بكل طاقتها و خدماتها.

وأوضح حفني، في تصريحات صحفية - الثلاثاء، أن إرتفاع السحابة البركانية إلى 35 ألف قدم يجعلها لاتشكل أي تاثير على المجال الجوى المصري ولا يشكل خطورة على رحلات الطيران داخل الأجواء المصرية.

وأكد أن سلطة الطيران قامت بتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة آخر تطورات البركان وهناك تقارير مستمرة كل ساعتين لتحديد إتجاهات السحابة، كما تم إصدار إعلان تحذيرى للطيارين لتوخى الحذر من بعض السحب، موضحا أن هذه السحب ليس بها كثافة من الرماد البركانى ولاتسبب أى مخاطر على سلامة الرحلات الجوية.

من جانبه أكد الطيار أيمن نصر، رئيس شركة الخطوط الجوية بمصر للطيران، أن آخر التقارير الجوية حتى، عصر الثلاثاء، تُفيد بأن السحابة تتركز أعلى منطقة القرن الأفريقى الذي يضم إريتريا وأثيوبيا مما يؤكد تحسن الأوضاع لأن الرياح جعلت السحابة منحصرة في هذا الإتجاه ولذلك فإن بعض الشركات قررت إلغاء الرحلات المتجهة إلى أديس أبابا وأسمرة ولاجوس.

وقال إن شركة مصر للطيران قررت تكبير طرازات بعض الطائرات لإستيعاب أعداد الركاب الذين ألغيت رحلاتهم خلال اليومين الماضيين بسبب السحابة البركانية ومؤكداً أن الحركة ستعود لوضعها الطبيعى فى الإقلاع والهبوط مع إستقرار السحابة.

من ناحية أخرى أكد الطيار حسن راشد، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، أن حركة الطيران تسير بشكل طبيعى ولم تتأثر حركة الإقلاع والهبوط وجميع الرحلات تقلع في مواعيدها وكذلك رحلات الوصول وفقا لجداول التشغيل.

ونفى الطيار يسرى جمال الدين، رئيس شركة المطارات، إغلاق أى مطار إقليمى فى مصر مؤكدا أن الحركة منتظمة وتسير بشكل طبيعى ولم تتأثر بالسحابة البركانية الناجمة عن بركان إريتريا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل