المحتوى الرئيسى

عبد السلام: عودة العمل بنظام الشراء والبيع في ذات الجلسة أوائل يوليو

06/14 15:34

كشف عبد السلام رئيس البورصة المصرية، عن عزم البورصة تطبيق نظام الاقتراض بغرض البيع المعروف باسم الـ "Short Selling" وعودة العمل بنظام الشراء والبيع في ذات الجلسة في أوائل يوليو المقبل.
قال رئيس البورصة فى بيان صحفى اليوم وحصلت "بوابة الأهرام" على نسخة منه أن الوقت أصبح مناسبًا لتفعيل هذه الآلية بما سيساعد بشكل كبير في تنشيط السيولة بالسوق مضيفا أن السوق الآن في حاجة لتفعيل أنواع جديدة من الأدوات المالية.
أوضح أن وضع سوق الأوراق المالية بعد ثورة 25 يناير عكس بشكل كبير مدى عمق وقوة السوق، فرغم إغلاقها لنحو 55 يومًا إلا أن عودتها للعمل في 23 مارس 2011 واستمرارها حتى اليوم يؤكد أن المنتج الذي تقدمه البورصة لايزال يحظى بقبول المستثمرين سواء المحليين أو العرب أو الأجانب.
أكد عبد السلام أن الفترة التي سبقت استئناف التداولات بالبورصة حملت بعض الإشارات المطمئنة رغن ضبابية الرؤية المستقبلية لمصر في ظل سقوط نظام الحكم، وكانت أبرز الإشارات المطمئنة هي قيام معظم الشركات المقيدة بإرسال إفصاح كامل عن أوضاعها التشغيلية الحالية ومدى تأثر نشاطها بأحداث الثورة، وهو ما مثل أكبر عملية إفصاح متكاملة للشركات في تاريخ البورصة المصرية حيث حرصت إدارة الإفصاح بالبورصة على مطالبة كل الشركات بإرسال هذه الإفصاحات بهدف طمأنة المستثمرين.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل