المحتوى الرئيسى

سؤال فى امتحان فنون جميلة: ارسم «الشاب السيس» من الخلف والأمام وعلاقته بالثورة

06/14 22:16

لم تحل الثورة وحدها فى امتحانات الثانوية العامة، بل كان لرموز الثورة نصيب فى امتحانات الرسوم المتحركة فى قسم الجرافيك كلية الفنون الجميلة، حيث جاء فى امتحان الفرقة الثالثة سؤال مبنى على شعر عمرو قطامش نصه: «يقول الشاعر الحلامنتيشى عمرو قطامش»: «قالوا عليّا شاب سيس.. لا أعرف غير التهييس.. وثقافة عمرى تتلخص فى شات الياهو والفيس».

وطالب الامتحان فى السؤال الأول الممتحنين بتصميم شخصية الشاب «السيس» قائلاً: «قم بتصميم الشاب السيس من خلال رسمه فى أربعة أوضاع من الأمام والجانب ووضع الثلاثة أرباع والخلف مع تحبيرها».

وطالب السؤال الثانى بعمل حركة كاملة لشخصية الشاب السيس، وقال السؤال: «قم بعمل حركة كاملة (مفاتيح وبينيات) لشخصية الشاب السيس عبارة عن فعل ورد فعل من وحى ما حدث فى الثورة، بقلم رصاص على ورق شفاف مخرم».

وطالب السؤال الثلاث من الامتحان برسم 3 تعبيرات مختلفة من الثورة لوجه الشاب السيس، مبيناً بالكتابة تحت كل رسم نوع التعبير ومناسبته، كما طالبهم الامتحان فى السؤال الرابع والأخير برسم لقطة تخطيطية من أحد ميادين مصر أثناء الثورة تظهر فيها شخصية الشاب السيس وعلاقتها بالخلفية، مع تبيين خط سير الشخصية وتحديد حجم اللقطة. وحدد الممتحن زمن الامتحان فى 8 ساعات كاملة، بينما أشار إلى أن درجة الامتحان 100 درجة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل