المحتوى الرئيسى

جبرائيل: إجبار ''كاميليا'' على حضور الجلسة انتهاك لخصوصيتها

06/14 17:43

كتب - محمد طارق:

استأنفت محكمة القضاء الإداري، الثلاثاء، قضية كاميليا شحاتة، برئاسة المستشار كمال اللمعى علي خلفية الدعوة التي أقامها رابطة المحامين الإسلاميين، التى تطالب بالإفراج عن وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة، وغيرهما من المسلمات المحتجزات بالكنائس المصرية.

ورفضت المحكمة طلب المدعين بإحضار كامليا لتقول انها مسيحية ام مسلمة، لعدم اختصاص المحكمة بمسائل الاعتقاد الديني وانما ما تنظره فقط هو احتجازها من عدمه، بينما وصفت رابطة المحامين الاسلامين بان قضية كامليا شحاتة هى قضية امن قومى وانها تسبب فتنة طائفية كبيرة .

ومن جانبه قال جبرائيل:" اذا كنا نعتبر شخصية واحدة قضية أمن قومى فماذا عن عشرات الفتيات المسيحيات الاتي اختفين ولم يعرف مصيرهن حتى الان، والاطفال المسيحيين الذين نزعت حضانتهم من امهاتهم ليتربين مع زوجة ابيهم الذى اسلم، ومع ذلك لم نفعل كما فعل السلفيون الذين حاصروا الكاتدرائية والمقر البابوى لأكثر من 7 ساعات فيما يعتبر ذلك جريمة دولية لا تسقط بالتقادم فى حين لم يقم أهلية تلك الفتيات حتى بمجرد التظاهر امام اى مسجد".

واستطرد جبرائيل قائلا:" ان رافعى الدعوى يجب ان يتركوا السلطة القضائية والنيابة العامة دون ان يتدخلوا فى شئونها، وانهى جبرائيل مرافعته بان المطالبة بإحضار كاميليا هو المطالبة بالتدخل فى الشئون الشخصية للمواطن" .

اقرأ أيضا :

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل