المحتوى الرئيسى

حكومة بلبنان وأرسلان يستقيل منها

06/14 00:35


قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إن أولوية حكومته التي أعلن عن تشكيلها الاثنين هي تحرير ما تبقى من أرض لبنان المحتلة ومعاودة الحوار الوطني، في حين أعلن الوزير طلال أرسلان استقالته من الحكومة احتجاجا على تعيينه وزير دولة بلا حقيبة.

وشدد ميقاتي على أن حكومته ستعمل على تطبيق دستور الطائف تطبيقا كاملا والدفاع عن سيادة لبنان واستقلاله وتحرير ما تبقى من أرضه المحتلة ومعاودة حوار وطني هادئ وبناء حول المواضيع التي تتباين آراء اللبنانيين حيالها تحت سقف المؤسسات الدستورية.

وأكد إن "هذه الحكومة ستكون حكومة كل لبنان وستعمل من أجل جميع اللبنانيين ولا تفريق بين من سيوليها ثقته ومن سيحجبها"، مؤكدا أنه "لا تسليم بمنطق المنتصر والمهزوم".

30 وزيرا
وكان قد أعلن في بيروت في وقت سابق الاثنين عن تشكيل الحكومة الجديدة بعد خمسة أشهر من الفراغ الحكومي منذ انهيار ائتلاف يقوده سعد الحريري في يناير/كانون الثاني الماضي.

وتضم الحكومة 30 وزيرا، 18 منهم من قوى الثامن من آذار وأبرز أركانها حزب الله، إضافة إلى 12 وزيرا مقربا من كل من رئيس الجمهورية ميشال سليمان وميقاتي والزعيم الدرزي وليد جنبلاط.

وأبرز الوزراء في هذه التشكيلة هم محمد الصفدي لحقيبة المالية، ومروان شربل للداخلية، وفايز غصن للدفاع، ونقولا صحناوي للاتصالات، وعدنان منصور للخارجية.

استقالة أرسلان
من جهته أعلن طلال أرسلان استقالته من الحكومة احتجاجا على تعيينه وزير دولة بلا حقيقة.

طلال أرسلان قال إن ميقاتي يحجب الدروز حقهم (الجزيرة)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل