المحتوى الرئيسى

ليبرمان : اعتقال جرابيل تصرف خاطئ أوغريب من قبل المصريين

06/14 11:26

تل أبيب: نفت اسرائيل الثلاثاء التهم الموجهه لايلان جرابيل،الذي يحمل الجنسيتين الامريكية والاسرائيلية واعتقل في مصر بتهم تجسس.

وقال وزير الخارجية الاسرائيلي أفيجدور ليبرمان لراديو الجيش الاسرائيلي "هو طالب ربما يكون غريبا نوعا ما أو طائشا، ليست لديه صلة بأي جهاز مخابرات لا في اسرائيل ولا في الولايات المتحدة ولا في المريخ."

وقال ليبرمان "هذا تصرف خاطيء أو غريب من جانب المصريين، لقد تلقوا كل التوضيحات وأتمنى أن تنتهي القصة بأكملها سريعا"، بينما صرح السفير الاسرائيلي بالقاهرة امس الاثنين ان اسرائيل تدرس القضية.

ومن جهته ،عبر وزير الحرب الاسرائيلي الاسبق بنيامين بن اليعازر وكان شخصية محورية في العلاقات بين مصر واسرائيل عن امله الا يكون القبض عليه محاولة "لتجميد عملية السلام بالكامل".

ويذكر ان جرابيل قد اعتقل في مصر الاحد الماضي وصدر أمر بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة التجسس لصالح اسرائيل و السعي لتجنيد عملاء ومراقبة أحداث الثورة المصرية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في تطور قد يزيد توتر العلاقات مع اسرائيل .

وقال مصدر قضائي ان الرجل كان له نشاط في ميدان التحرير مركز الانتفاضة على الرئيس السابق حسني مبارك وذلك بعد تنحيه.

فيما ذكرت ايرين والدة جرابيل أن ابنها طالب حقوق بالولايات المتحدة ويعمل لحساب جماعة سانت أندروز لخدمات اللاجئين وهي منظمة غير حكومية بالقاهرة بينما وصف دانيال جرابيل والد ايلان الاتهامات المصرية بانها "وهمية تماما ".

واضاف "انه متطوع في اطار دراساته وهو يحصل على درجات أكاديمية عن العمل الصيفي و تعين عليه البقاء في مصر ثلاثة اشهر ضمن العمل مع الوكالة الامريكية "

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل