المحتوى الرئيسى

والد إسرائيلي محتجز في مصر ينفي أن يكون ابنه جاسوسا

06/14 07:19

القدس (رويترز) - قال والد رجل اعتقلته مصر للاشتباه في قيامه بالتجسس لصالح إسرائيل إن ابنه طالب تطوع للعمل لصالح وكالة أمريكية للاجئين ووصف مزاعم مصر بأنها "وهمية تماما".

واعتقل ايلان جرابيل وهو مهاجر أمريكي إلى إسرائيل يوم الاحد في تطور قد يزيد توتر العلاقات بين إسرائيل والقيادة الجديدة في مصر.

وقال دانيال جرابيل والد ايلان للقناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي في مقابلة بالعبرية من منزله في نيويورك "القصة برمتها وهمية تماما ... اي صلة بالعمل مع (جهاز المخابرات الاسرائيلي) الموساد (غير صحيحة)."

وقال راديو إسرائيل إن مسؤولا رفيعا لم تفصح عن اسمه يرافق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في رحلة الى روما قال انه جرى التحري عن هذه المزاعم وانه "لا تمت للواقع بصلة."

وأفادت معلومات نشرها الاسرائيلي المشتبه به بالتجسس أنه سبق ان كتب عن رغبته في الترويج للسياسات الاسرائيلية في العالم العربي.

وقال دانيال جرابيل ان ابنه يعمل في مصر في اطار دراساته الجامعية.

واضاف "انه متطوع في اطار دراساته وهو يحصل على درجات أكاديمية عن العمل الصيفي... تعين عليه البقاء في مصر ثلاثة اشهر ضمن العمل مع الوكالة الامريكية المرتبطة بنقل اللاجئين من مصر."

وقالت ايرين والدة جرابيل ان ابنها يعمل لحساب جماعة سانت اندروز لخدمات اللاجئين وهي منظمة غير حكومية بالقاهرة. وفي اتصال هاتفي مع القناة الثانية بالتلفزيون الاسرائيلي قالت ان ابنها يحمل الجنسيتين الامريكية والاسرائيلية.

وعلى صفحته على موقع فيسبوك لم يخف جرابيل وجوده في مصر وكتب انه "خطب في الازهر" وذكر انه درس بجامعة جونز هوبكنز في بالتيمور بولاية ماريلاند ثم اختفت الاشارة للازهر من على الصفحة في وقت لاحق.

  يتبع

عاجل