المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة قتلة متظاهري بني سويف

06/14 18:07

صدر قرار التأجيل برئاسة المستشار محمد موسى وعضوية المستشارين سامح سليمان وأحمد عبدالملك.

وجاء قرار تأجيل المحاكمة لإعلان المتهم السابع والعاشر وباقي الدعاوى المدنية والتصريح للمحامين المدعين بالحق المدني باستخراج صورة رسمية من تحقيقات النيابة العامة المتهم فيها وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي بقتل المتظاهرين، دون سداد الرسوم المقرر وتكليف مأمور ورئيس مباحث شرطة ناصر بمحافظة بني سويف بسرعة القبض على الأربعة متهمين الهاربين، وإخلاء سبيل 8 متهمين حاضرين الجلسة بينهم مدير الأمن.

ضمت قائمة المتهمين اللواء أحمد شوقي أبوزيد مدير أمن بني سويف والعميد محمد عبدالمقصود قائد قطاع الأمن المركزي ببني سويف والعميد محمد صلاح مدير إدارة التفتيش والرقابة على قطاع الأمن المركزي ببني سويف، والمقدم محمد مصطفى رئيس مباحث مركز ببا.

كما ضمت قائمة المتهمين الملازمين حازم حماد ومحمد هشام وخمسة رقباء هم: محمد عبدالموجود ووائل صموائيل لبيب وصديق غريب صديق وصلاح تقي على وعلى عبدالعظيم وخفير نظامي يدعى وحيد سعيد عبدالجواد.

يذكر أن المستشار محمد عبدالعزيز وزير العدل كان قد أمر بنقل محاكمة الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين ببني سويف إلى محكمة جنايات المنيا بدلا من محكمة جنايات بني سويف لدواع أمنية، وخوفا عليهم من بطش الأهالي.

وقد شهدت جلسات المحاكمة إجراءات أمنية مشددة فرضت فيها قوات الأمن والجيش سورا عازلا حول المحكمة، فيما طالب أهالي المجني عليهم بالقصاص العادل من المتهمين.

حضر الجلسة عدد من محامي رابطة "محامين بلا حدود" لمتابعة سير المحاكمة، وأعربوا عن أملهم في تحقيق العدالة السريعة بحق الجناة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل