المحتوى الرئيسى

القراصنة يفرجون عن 15 مصريا من طاقم سفينة بنمية مختطفة في الصومال

06/14 12:30

الصومال- أطلق القراصنة الصوماليون سراح طاقم سفينة الشحن " إم. فى . سويس " المكون من 22 شخصا ومن بينهم 11 مصريا و6 هنود و4 باكستانيين وسريلانكى بعد أن احتجزوهم لأكثر من عشرة أشهر.

ونقلت وكالة (أيه أى ان اس) الإخبارية الهندية، اليوم، الثلاثاء، عن زوجة "رافيندر جوليا" أحد البحارة الهنود الستة المحررين وتدعى "سامبا أريا" قولها، إن زوجها أجرى اتصالا هاتفيا بها وطمأنها بأنه تم الإفراج عن جميع أفراد طاقم السفينة وأنهم جميعا بصحة جيدة، وأن البحارة الهنود سيصلون إلى الهند خلال الأيام القليلة القادمة.

وقدمت سامبا أريا زوجة البحار الهندى المختطف الشكر إلى وزير حقوق الإنسان الباكستانى السابق "أنصار بورنى" للجهود التى بذلها من أجل إنهاء الأزمة ودفع فدية قدرها 1ر2 مليون دولار للقراصنة من أجل إطلاق سراح جميع أفراد طاقم السفينة الـ 22 ومن بينهم زوجها.

وانتقدت سامبا أريا تقاعس الحكومة الهندية عن القيام بدورها من أجل إطلاق سراح البحارة الهنود الستة ورفضها دفع فدية لإطلاق سراحهم مما دفع بالناشط الحقوقى الباكستانى أنصار بورنى إلى جمع الأموال بمساعدة من حكومة بلاده ودفعها إلى القراصنة وتم إطلاق سراحهم جميعا.

وكانت سفينة الشحن "إم . فى . سويس" التى ترفع علم بنما قد تم خطفها فى خليج عدن يوم الثانى من أغسطس الماضى وعلى متنها 22 بحارا هم أفراد طاقمها وعليها شحنة أسمنت.

المصدر: أ ش أ

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل