المحتوى الرئيسى

نتنياهو يشكر برلسكوني على موقفه المعارض لقيام دولة فلسطين

06/14 10:55

روما: أشاد رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين بموقف نظيره الايطالي سيلفيو برلوسكوني القاضي بمعارضة روما مساعي الاعتراف بدولة فلسطينية.

ونقل راديو "سوا" الامريكي عن نتنياهو ،في مؤتمر صحفي مشترك امس الاثنين، قوله "إن السلام يمكن أن يكون فقط نتيجة المفاوضات و لا يمكن أن يفرض من الخارج"، في إشارة إلى سعي الفلسطينيين إلى الحصول على اعتراف دولي بدولة مستقلة.

وشكر نتنياهو برلوسكوني على ما وصفه بالموقف الواضح للحكومة الإيطالية ضد "الالتفاف" على عملية السلام، معتبرا أن السلام لا يخدمه حل من الجانب الأحادي سواء كان فلسطينيا أو إسرائيليا.

وقد جاءت تصريحات نتنياهو بعد أيام قليلة من الكشف عن خطة سرية شرعت الحكومة الإسرائيلية في تنفيذها، تهدف إلى حشد تأييد دولي واسع للحيلولة دون تمكين الفلسطينيين من الحصول على اعتراف دولي بدولة مستقلة.

وفي سياق متصل ،ذكرت تقارير إعلامية أن الفلسطينيين يعولون أكثر من أي وقت مضى على الدورة المقبلة للأمم المتحدة من أجل تحقيق الاعتراف بدولتهم.

وقال مسئول فلسطيني رفيع المستوى رفض الكشف عن اسمه، إن الدورة المقبلة ستشهد إنجازا، مضيفا أن الفلسطينيين يملكون الأصوات اللازمة للحصول على الاعتراف.

وأعرب المتحدث عن ثقته في أن تحصل السلطة الفلسطينية على أغلبية ثلثي أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة 130 صوتا قبل بدء الدورة في سبتمبر/أيلول المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل