المحتوى الرئيسى

إحالة المتهمين بوضع أجسام صلبة أمام قطارات الصعيد للنيابة العسكرية

06/14 14:51

كتب - هاني ضوَّه :

تمكنت السلطات الأمنية من ضبط المتهمين بوضع الأجسام الصلبة وجذوع النخل على خطوط السكك الحديدية بالصعيد، والتي كادت أن تتسبب في كارثة محققة، وإحالتهم إلى النيابة العسكرية.

وأسفرت جهوت السلطات الأمنية عن ضبط ثمانية من المتهمين وهم مصطفي عباس محمود، محمد جمال محمد، مصطفي احمد عطا ابو الحسن، اسامة احمد عبد الناصر، هشام رجب أحمد ابو زيد، محمد رجب احمد ابو زيد، خالد عصام عبد الحكيم، عبد الرحمن عبد التواب أحمد، وجميعهم من قرية الشيخ داوود بمحافظة أسيوط وتم تحويلهم الي النيابة العسكرية لاتخاذ اللازم.

ومن جانبه صرح المهندس عاطف عبد الحميد أن ما حدث يمثل خطورة كبيرة على حركة القطارات وحياة المواطنين فلآول مرة في تاريخ السكك الحديدية تحدث اشياء من هذا القبيل مثل وضع اجسام اعاقة على خطوط السكك الحديدية بعيداً عن اعين رجال السكك الحديدية ودون أن يتواجد أحد بجانب تلك الاجسام ينبه إليها، مما أدى إلى اصطدام القطارات بها مع مراعاة ان السرعة المقررة للقطارين تصل إلى 120 كم ولولا عناية الله لحدثة كارثة.

وشدد وزير النقل على ضرورة تعاون الأهالي والمواطنين مع رجال السكك الحديدية لمنع مثل هذه الحوادث لخطورتها على حياة المواطنين.

وكانت خطوط السكك الحديدية قد نجت من كارثة مؤكدة اثناء سير القطار رقم 977 مكيف القادم من الاقصر إلى القاهرة أمس الأثنين، وبعد مروره من محطة القوصية أبلغ السائق عن اصطدامة بجسم صلب كبير عند الكيلو 329 بين محطتي "القوصية –صنبو" مما أدي إلى حدوث تلفيات بالجرار والقطار وتوقفه بعد الاصطدام مما أدي إلى ذعر شديد بين الركاب والذين بلغ عددهم حوالي 800 راكب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل