المحتوى الرئيسى

"سكك حديد مصر": لا توجد إصابات فى حادث قطار الصعيد

06/14 00:11

صرح المهندس محمد حجازى المتحدث الرسمى باسم هيئة سكك حديد مصر، أن اصطدام قطار ركاب الصعيد لم تحدث به أى إصابات أو أى حالة وفاة بين محطتى "القوصية" ومحطة "صنبوه" فى محافظة أسيوط.

وأضاف "حجازى" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى جمال عنايت ببرنامج "على الهوا" الذى يذاع على قناة "الصفوة"، أن سبب تصادم القطارات قيام الأهالى بوضع جذع نخلة على قضبان السكة الحديد تسبب فى انفصال عدد من عربات القطار، مما أصاب حركة القطارات بين القاهرة وأسوان بخلل تام فى الحركة.

وأوضح "حجازى"، أن سائق القطار المكيف القادم من أسوان إلى القاهرة، فوجئ بوجود جذع نخلة ملقى بين محطتى "القوصية" و"صنبوه"، أدى إلى حدوث ثقب فى الخزان وأحدث تسرب الغاز الخاص بعربة القوى الأمامية بالقطار، وتصادف فى نفس الوقت قدوم قطار من القاهرة بوجود جذع نخلة آخر موجود على الناحية الأخرى، حيث حاول السائق تفادى التصادم، وقام بفصل العربات ولكنه اصطدم بالجذع، مما أدى إلى كسر الشبكة الأمامية لجرار القطار.

أشار "حجازى" إلى أنه على الفور تشكيل لجنة من هيئة السكك الحديد بالتعاون مع رجال الشرطة لمعاينة الواقعة، وبالفعل تم إصلاح انقطاع الكهرباء وثقب الغاز واستكمل القطارات رحلاتهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل