المحتوى الرئيسى

دبي تعتزم إصدار سندات دولية دولارية تخصص حصيلتها للأغراض العامة في الميزانية

06/14 10:52

دبي - أعلنت حكومة دبي عن نيتها إصدار سندات استثمارية دولارية ستخصص حصيلتها للأغراض العامة في الميزانية، مشيرة إلى أن برنامج السندات الجديدة لا يزال في مرحلة الترويج له، مع التركيز على المستثمرين الراغبين في الاستثمارات ذات العوائد الثابتة، وذلك تمهيدا لفتح الباب للاكتتاب في تلك السندات في وقت قريب، على أن تتولى مسؤولية الإصدار وتلقي الاكتتاب خمس مؤسسات مالية دولية إلى جانب بنك الإمارات دبي الوطني، بينما تعكس الخطوة وفقا لمراقبين زيادة الإقبال الاستثماري على إمارة دبي كملاذ آمن مع تصاعد الاضطرابات السياسية في المنطقة العربية.

وأعلنت الدائرة المالية في دبي، عن بدء سلسلة من الاجتماعات الخارجية مع المستثمرين الدوليين بهدف الترويج لبرنامج سندات لحاملها تصدر بالدولار، حيث وجهت دعوة مفتوحة للمستثمرين المهتمين لحضور تلك الاجتماعات في العاصمة البريطانية لندن يومي 13، 14 يونيو الحالي.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن الاجتماعات تركز على المستثمرين الراغبين في الاستثمارات ذات العوائد الثابتة، وذلك تمهيدا لفتح الباب للاكتتاب في تلك السندات في وقت قريب وفقا للشروط السائدة في السوق.

وقال ناصر السعيدي، كبير الماليين في مركز دبي المالي العالمي، إن هذا البرنامج للسندات سيحظى بإقبال واسع عليه، مشيرا إلى أن البرنامج يؤشر على وجود إقبال على فكرة السندات وأن دبي عادت إلى الساحة الدولية عبر الأسواق المختلفة سواء عبر السياحة أو التجارة والاقتصاد.

وعما إذا كانت حصيلة هذه السندات ستخصص لمشروع بعينه، أضاف السعيدي لا أظن أنه مخصص لمشروع معين.. أعتقد أنه مخصص لمشاريع عامة.

إلى ذلك، أوضحت دائرة المالية في دبي أن حصيلة الاكتتاب في هذا الإصدار الجديد ستخصص للأغراض العامة في الميزانية، مشيرة إلى أن مسؤولية الإصدار وتلقي الاكتتاب سوف يتولاها بنوك: الإمارات دبي الوطني، هونغ كونغ وشنغهاي بانكينك كوربوريشن (إتش إس بي سي) وبنك اسكوتلندا الوطني (آر بي إس) وبنك الاتحاد السويسري (يو بي إس)، هيئة الخدمات المالية (إف إس إيه) وجمعية سوق المال العالمي (آي سي إم إيه).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل