المحتوى الرئيسى

"الوفاق" يطلب وقف الضباط قتلة الثوار

06/14 14:50

طالب أعضاء لجنة القوات المسلحة والهيئات القضائية والاستشارية المنبثقة عن مؤتمر الوفاق القومي بالوقف الفورى لجميع الضباط المتهمين بقتل الشهداء ووضعهم فى الحبس الاحتياطى حتى تنتهى التحقيقات معهم ..

حذر الاعضاء من محاولات الغرب تقسيم الدول العربية وتفتيتها الى دويلات صغيرة على أساس العرق والدين.

وأكد الاعضاء خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء بمقر مجلس الشعب برئاسة سامى حجازى المقرر المساعد ان هذه المحاولات ليست وليدة اليوم وانما موجودة منذ أمد بعيد حتى تستطيع امريكا واسرائيل السيطرة على كل الدول العربية.

وانتقد الأعضاء "القيادات العربية اللاهية عن تلك المخططات التى تبدأ دائما بإذكاء الخلافات العرقية والنعرات الطائفية" .. وحذروا من أن تلك المخططات ليست بعيدة عن مصر خاصة وأن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أعلن عن توجهه القومى والاسلامى من خلال مساعدته على المصالحة بين الفصائل الفلسطينية والتقارب مع ايران.

وأشار أعضاء اللجنة الى أن هذه المخططات تتزعمها أمريكا التى وصفوها ب "الجواد الذى يمتطيه اللوبى الصهيوني الذى يضرب بسيفها".

وشن الأعضاء هجوما حادا على العقيد الليبى معمر القذافى بسبب مايحدث فى ليبيا من قتل وتخريب.مشيرين إلى أنه وضع 34 مليار دينار ليبى فى بنوك اوروبا وبها يضرب الغرب الشعب الليبى..وطالبوا بتنويع مصادر استيراد السلاح وعدم الاعتماد على

السلاح الامريكى فقط وتفعيل عمل الهيئة العربية للتصنيع لتنتج سلاحا عربيا بدلا من لجوئها للانتاج المدنى.

كما دعا أعضاء اللجنة الى انشاء هيئة لمكافحة الفساد فى جميع المحافظات من شباب الثورة تتلقى شكاوى الفساد وترفع توصيات بشأنها الى لجنة عليا فى القاهرة التى تحولها بدورها الى جهات الاختصاص.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل