المحتوى الرئيسى

مكاسب في الأسواق العربية ومصر تتقدم الاثنين

06/14 13:06

الرياض - تمكنت السوق السعودية من مواصلة الصعود لجلسة جديدة الاثنين، كما حققت السوق الكويتية بعض المكاسب، في حين ارتفع مؤشر الإمارات بواقع 0.35 في المائة، وتواصل التقدم في السوق المصرية.

أغلقت سوق الأسهم السعودية الاثنين على ارتفاع بأكثر من 35 نقطة، ليستقر المؤشر العام عند مستوى 6584 نقطة، مدفوعة باستمرار عمليات الشراء التي رفعت المؤشر بما يعادل 0.54 في المائة من قيمته، مع استمرار المكاسب على معظم المؤشرات القطاعية.

وشهدت الجلسة تداول نحو أربعة مليارات ريال مقابل أكثر من 165 مليون سهم من خلال أكثر من 89 ألف صفقة، كان لأسهم سابك وكيان وأسمنت الجوف وسوليدرتي والكهرباء والصحراء النصيب الأكبر منها.

وخلال الجلسة، ارتفعت أسهم 68 شركة، على رأسها أمانة وسوليدرتي والجزيرة وأسمنت الجنوبية وأليانز والأسمنت العربية، بينما تراجعت أسهم 51 شركة، جازان للتنمية وبوبا والبحر الأحمر والصحراء وأنابيب والخليجية العامة.

وارتفعت معظم المؤشرات القطاعية، وعلى رأسها المصارف والصناعات البتروكيماوية والأسمنت، بينما اقتصرت الخسائر على قطاعات شركات الاستثمار المتعدد والتطوير العقاري والفنادق والسياحة.

وفي أبرز أخبار السوق، أعلنت شركة الخليج للتدريب والتعليم بأنها وقعت اتفاقية قرض مع بنك الرياض تحصل بموجبه الشركة على مبلغ 30 مليون ريال لتمويل بناء مبنى إداري بمدينة الرياض يشتمل على مركز لتدريب الحاسب الآلي ومركز لتدريب اللغة الانجليزية ومراكز اتصال.

وفي الكويت، أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على ارتفاع قدره 11 نقطة في نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 6317 نقطة، وشهدت الجلسة تداول نحو 118 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 18 مليون دينار كويتي موزعة على 2487 صفقة نقدية.

وارتفعت مؤشرات أربعة قطاعات من أصل ثمانية، على رأسها البنوك والصناعة والخدمات، بينما تعرضت مؤشرات الأغذية والاستثمار والشركات غير الكويتية للتراجع، وسط مراوحة في قطاع التأمين.

وحققت أسهم رمال الكويت العقارية والصناعات المتحدة وأسمنت بورتلاند كويت أكبر المكاسب، في حين تعرضت أسهم المجموعة المتحدة للصناعات الغذائية والمصالح العقارية وأسمنت الهلال لأقسى الخسائر.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي الذي يقيس الأداء في سوقي دبي وأبوظبي بواقع 0.35 في المائة، ليغلق على 2645 نقطة. وشهدت القيمة السوقية بقيمة ارتفاعا 1.34 مليار درهم لتصل إلى 389.06 مليار درهم.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 57 من أصل 128 شركة مدرجة في الأسواق المالية. وارتفعت أسعار أسهم 27 شركة، على رأسها بنك أم القيوين الوطن واكتتاب القابضة، بينما انخفضت أسعار أسهم 19 شركة، تتقدمها شركة أبو ظبي لمواد البناء (بلدكو) ودار التمويل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل