المحتوى الرئيسى

سوق السعودية تعود للصعود وخسائر بالإمارات الأحد

06/14 09:13

الرياض - تمكنت السوق السعودية من العودة للارتفاع الأحد، بعد الخسائر التي تكبدتها السبت، بينما تراجعت الأسواق في الكويت والإمارات بمطلع أسبوعها، مقابل مكاسب محدودة في مصر.

ففي السعودية، أغلق مؤشر سوق الأسهم على ارتفاع بواقع 40 نقطة، ليغلق عند مستوى 6549 نقطة، ليصعد المؤشر بذلك بواقع 0.61 في المائة، مع ارتداد صعودي لمعظم المؤشرات القطاعية.

وشهدت الجلسة تداولات بلغت أكثر من 3.8 مليارات ريال مقابل أكثر من 177 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 97 ألف صفقة، تركزت على أسهم سابك وكيان والإنماء والخليجية العامة والصحراء والكهرباء وأسمنت الجوف ودار الأركان.

ومن بين 144 شركة جرى تداول أسهمها خلال الجلسة، شملت المكاسب أسهم 97 شركة، على رأسها أمانة للتأمين وبوبا واتحاد الخليج وسوليدرتي والباحة وأسمنت ينبع بينما تراجعت أسهم 28 شركة، تتقدمها الخليجية العامة وسند والمتطورة والطباعة والأبحاث والجوف الزراعية.

وفي أبرز أخبار السوق، صدر إعلان تصحيحي من الشركة العقارية السعودية العقارية حول تخفيض نسبة ملكيتها في شركة دار التمليك، فقالت إن النسبة أصبحت 9.34 في المائة في رأس المال.

من جانبها، أعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات بأن مجلس إدارتها قد قرر توزيع 141.3 مليون ريال أرباح نقدية لمساهمي الشركة عن النصف الأول من عام 2011 بواقع ريال للسهم الواحد.

أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية الأحد على تراجع قدره 0.7 نقطة في نهاية التداولات، ليستقر عند مستوى 6306 نقاط، بخسارة أقل من نقطة، بينما ارتفع المؤشر الوزني 0.44 في المائة، ليغلق عند 440 نقطة تقريباً.

وشهدت الجلسة تداول نحو 96 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 15 مليون دينار كويتي موزعة على 1942 صفقة نقدية، وحققت أسهم الوطنية للميادين ورمال الكويت العقارية والصفاة تك القابضة والساحل للتنمية والاستثمار ومجموعة الصفوة القابضة.

وارتفعت مؤشرات أربعة قطاعات من أصل ثمانية، على رأسها الصناعة البنوك والأغذية، في حين تراجعت أربع قطاعات أخرى، تتقدمها الاستثمار والعقار والتأمين.

وحققت أسهم رمال الكويت العقارية والساحل للتنمية والاستثمار والخليجية للاستثمار البترولي، بينما تعرضت أسهم دبي الأولى للتطوير العقاري وتمويل الإسكان ومراكز التجارة العقارية لأقسى الخسائر.

وانخفض مؤشر سوق الإمارات المالي الذي يقيس الأداء في سوقي دبي وأبوظبي بنسبة 0.14 في المائة ليغلق على 2636 نقطة. وتراجعت القيمة السوقية بواقع 0.54 مليار درهم لتصل إلى 388 مليار درهم تقريباً. وجرى تداول ما يقارب 115 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 155 مليون درهم.

وشهدت الجلسة تداول أسهم 60 شركة من أصل 128 شركة مدرجة في الأسواق المالية. ومنذ بداية العام بلغت نسبة الانخفاض في مؤشر سوق الإمارات المالي 0.73 في المائة.

 وارتفعت أسعار أسهم 20 شركة، تتقدمها تكافل الإمارات والخليج الطبية، في حين انخفضت أسعار أسهم 28 شركة، على رأسها بنك أم القيوين الوطني والشركة السودانية للاتصالات المحدودة.

وفي التفاصيل، فقد تراجع مؤشر دبي بواقع 0.32 في المائة، ليغلق عند مستوى 1552 نقطة تقريباً، مع الخسائر التي لحقت بأسهم إعمار وأرابتك وتمويل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل