المحتوى الرئيسى

نبذة من تاريخ نادى دالاس مافريكس لكرة السلة الأمريكية .. بعد حصده لقب N.P.A

06/14 08:00

 

فيما يلي حقائق عن دالاس مافريكس الذي فاز على ميامي هيت أمس الأحد ليحرز لقب دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين لأول مرة في تاريخه.

* شارك مافريكس في دوري السلة الامريكي لأول مرة عام 1980. ولعبت مدينة دالاس سابقا دور المضيف لفريق شابارلز الذي كان ينافس في البطولة التي كان ينظمها الاتحاد الامريكي لكرة السلة والتي لم يعد لها وجود الان قبل ان ينتقل الفريق الى سان انطونيو في عام 1973 ويحمل اسم سان انطونيو سبيرز.

* لعب مافريكس بشكل مبدئي في مجموعة الوسط الغربي بالقسم الغربي وفشل في بلوغ الادوار الاقصائية في اي من المواسم الثلاثة الاولى له.

* بلغ الفريق الادوار الاقصائية ست مرات في سبعة مواسم بدءا من عام 1984 وفاز بأول القابه على صعيد منافسات المجموعة في عام 1987 الا انه مر بفترة سيئة في حقبة التسعينات من القرن الماضي وفشل في بلوغ الادوار الاقصائية لمدة عقد كامل.

* وبعد ان عزز صفوفه بضم ديرك نوفيتسكي ومايكل فينلي وستيف ناش انهى الفريق حالة الجفاف الطويلة وعاد للعب في الادوار الاقصائية في عام 2001. وصعد الفريق الى هذا الدور في كل عام منذ ذلك الوقت.

* وفي موسم 2004-2005 انتقل الفريق الى مجموعة الجنوب الشرقي ليحقق المزيد من النجاحات عقب تولي افري جونسون مسؤولية تدريب الفريق.

* في عام 2006 فاز دالاس بلقب القسم الغربي لاول مرة الا انه خسر في نهائي دوري السلة الامريكي امام ميامي هيت 4-2 رغم تقدمه 2-صفر في البداية.

* فاز مافريكس بصدارة مجموعته في الموسم التالي ثم ثانية في عام 2010 قبل ان ينال لقب القسم الغربي للمرة الثانية هذا الموسم.

* تولى ريك كارليزلي الذي فاز بلقب دوري السلة الامريكي كلاعب في عام 1986 مع فريق بوسطن سيلتيكس مسؤولية تدريب الفريق في 2008.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل