المحتوى الرئيسى

البريطاني موراي يفوز ببطولة كوينز للتنس ويستعد لويمبلدون

06/14 15:58

أحرز البريطاني اندي موراي لقب دورة كوينز الدولية للتنس التي أقيمت في لندن بعد فوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف الخامس على البطولة بثلاث مجموعات 3-6 و7-6 و6-4 في المباراة النهائية.

وكانت الأمطار الغزيرة قد أجلت المباراة النهائية من يوم الأحد لتقام الاثنين وذلك للمرة الثالثة في تاريخ البطولة فقد أجلت المباراة النهائية عام 1979 وفاز باللقب وقتها الأمريكي جون ماكنرو وعام 1987 حيث فاز الألماني بوريس بيكر باللقب.

وتعد هذه المرة الثانية لموراي المصنف الرابع عالميا التي يفوز فيها بالبطولة كما أنه اللقب السابع عشر في مسيرة موراي الاحترافية التي بدأت عام 2005.

وكانت الفرصة مواتيه للفرنسي للفوز بالمباراة عندما سنحت له فرصتان في المجموعة الثانية لكسر إرسال منافسه ولكن الإرهاق بدا واضحا عليه حتى تدارك مواري الموقف وقدم أداء قويا لينهي المباراة لصالحه.

وتعد بطولة كوينز إعدادا قويا لموراي الذي سيشارك في بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى جراند سلام الاثنين المقبل.

أما الفرنسي تسونجا البالغ من العمر 26 عاما والمصنف التاسع عشر على العالم فقد فشل للمرة الثانية في إحراز أول ألقابه هذا الموسم بعد أن بلغ النهائي في بطولة روتردام الهولندية وخسر أمام السويدي روبن سودرلينج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل