المحتوى الرئيسى
alaan TV

رؤيباب للفتنة

06/13 23:18

‏في فقه الأولويات بالتراث الإسلامي‏,‏ الدعوة إلي محو أمية مائة شخص أو إقامة عشر مشروعات جديدة‏,‏ أهم من الدعوة لإطلاق مليون لحية قبل رمضان‏.‏

< مشروع قانون بناء دور العبادة الموحد هو في الحقيقة باب جديد للفتنة, لفرضه شروطا تعجيزية جديدة علي بناء المساجد لم تشهدها مصر من قبل.

علاوة علي مخالفة هذا المشروع للشريعة الإسلامية الممثلة في حديث النبي صلي الله عليه وسلم( من بني لله مسجدا ولو كمفحص قطاة بني الله له بيتا في الجنة), ومفحص القطاة هو الموضع الذي يجثم فيه نوع من الحمام ليضع بيضه, أي مساحة لاتزيد عن نصف متر مربع وليس ألف متر حسبما جاء في مشروع القانون المشبوه.

< تعدد الأحزاب السياسية ذات المرجعية الإسلامية التي ظهرت إلي النور مؤخرا, أكبر دليل علي أن الفكر السياسي في الإسلام لا يتمثل في قالب واحد جامد, إنما إطار عام لمنهج يعتمد علي نظرية الشوري, ولا توجد في الإسلام دولة ثيوقراطية إلا لدي مجموعة محدودة من الشيعة الاثناعشرية التي تؤمن بنظرية الولي الفقيه.

< في يوم واحد اعتقلت المخابرات العامة جاسوسا إسرائيليا اخترق ميدان التحرير, وضبط جهاز الأمن الوطني أحد منفذي تفجيرات المشهد الحسيني قبل هروبه للخارج.

الحفاظ علي مؤسسات الأمن القومي أكبر حماية للثورة.

< رغم فشل عمليات دهس المتظاهرين بالسيارات في مصر وتونس والبحرين, إلا أن السلطات السورية لم تتحرج من استخدامها خلال الأيام الماضية مع التركيز علي الأطفال.

يبدو أننا نعيش مرحلة الدهس القومي.

< تحاول هالة سرحان ركوب موجة الثورة بكل الطرق, وقد تعلن قريبا عن تشكيل ائتلاف حريم الثورة, طبعا مع صديقتيها يسرا وإيناس الدغيدي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل