المحتوى الرئيسى

شقيق ومحامي”السكندري”المضرب عن الطعام يتهمان مديرية الأمن برفض نقله للمستشفى.. ويحذران من تدهور حالته

06/13 23:11

كتب – محمد عبد الغني وخالد بداري و شيماء عثمان:

اتهم هشام عمر شقيق المواطن جمال عمر -المضرب عن الطعام لمدة تجاوزت الشهرين والنصف إن مديرية أمن الإسكندرية ترفض تحويله للمستشفي بعد أن ساءت حالته منذ الأمس مجامله للنيابة التي أمرت بحبسه 4 أيام علي ذمه التحقيقات بتهمه الإساءة لهيئة قضائية.

وقال عبد الكريم قاسم محامي جمال إن قسم المنشية رفض أمس نقل جمال إلى المستشفي بعد أن ساءت حالته ولإخلاء مسئوليته قرر نقله لمديرية الأمن التي رفضت نقله للمستشفى.

وحذر قاسم من خطورة تدهور حالة موكله, مضيفا أنه في حال توفي بسبب ما وصفه بالتعنت فإن ذلك قد يكون شرارة لاندلاع ثورة جديدة في ظل شعور المواطن باستمرار الظلم بعد قيام الثورة.

ونفي قاسم أن يكون موكله قد أهان النيابة أو وجه إليها ألفاظ لا تليق بها, وأضاف كل ما فعله أنه استخدم حقه في عدم الإجابة علي الأسئلة التي وجهت إليه، احتجاجا علي عدم اتخاذ خطوات فعليه في البلاغ والشكاوي التي قدمها لوقف بناء عقار مخالف أمام منزله.

واتهم قاسم الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية بالتقاعس عن تنفيذ المهام الموكلة لها, مضيفاً أن هذا السبب هو ما دفع موكله إلى الإضراب التام عن الطعام والشراب بعد رفض قسم المنشية والحي والجيش وقف البناء المخالف.

وكان عمر جمال عمر نجل المتهم  قد قام مساء أمس  بتحرير محضر ضد كل من المحامي العام الأول والمحامي العام لنيابات شرق حمل رقم 54 أحوال المنشية بتاريخ 11\6\2011 مطالباً بالتحقيق من قبل النائب العام بصفته ،وحملهما فيه المسئولية المدنية والجنائية الكاملة في حالة وفاة والده ، ووجود فساد في حي شرق ،وأثبت فيه إضرابه منذ 23\3 الماضي.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل