المحتوى الرئيسى

دعوة يهودية لحل قضية فلسطين بالأردن

06/13 23:07

وقال فولفزون -الذي يعد من الشخصيات اليهودية النافذة في ألمانيا- بمقال كتبه في مجلة فوكوس الأسبوعية "إن الجمهورية الفدرالية المقترحة، ستكون حال قيامها من ثلاث ولايات هي شرق الأردن والضفة الغربية لنهر الأردن وقطاع غزة، وستتيح لسكانها الفلسطينيين إمكانية انتخاب برلمان جمهورية  فلسطين-الأردن وتشكيل حكومتها".

وأضاف "يمكن بعد ذلك توسعة الجمهورية الجديدة بربطها باتحاد ثلاثي يتكون من فلسطين والأردن وإسرائيل، ويخير فيه العرب الموجودون في إسرائيل بين الحصول علي حق التصويت للبرلمان الفلسطيني الأردني أو للبرلمان الإسرائيلي".

وأوضح أن الاتحاد الثلاثي سيجعل مشكلة الحدود عديمة القيمة، ويمنح الإسرائيليين والفلسطينيين وسكان ما تبقى من الأردن وضعا قانونيا دوليا، ويمكن 300 ألف مستوطن يهودي من العيش كإسرائيليين داخل جمهورية فلسطين-الأردن الفدرالية.
 
ولفت إلي أن "المستوطنين لن يعكروا كيهود طابع الحياة اليومية داخل الاتحاد الثلاثي الجديد مثلما لا يعكر خمسة ملايين يهودي طبيعة الحياة في المجتمع الأميركي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل

مؤرخ يهودي ألماني:
الملك الأردني يستطيع منع حدوث هذا الانفجار و إنقاذ عرشه إذا قاد التطور في بلاده باتجاه تحول الأردن إلي فلسطين أو جمهورية فلسطين- الأردن الاتحادية