المحتوى الرئيسى

«المصريين الأحرار» يتقدم للجنة شؤون الأحزاب بـ5500 توكيل و50 ألف عضو

06/13 22:58

يتقدم حزب «المصريين الأحرار» بأوراقه إلى لجنة شؤون الأحزاب، الثلاثاء، بعد نجاح مؤسسيه فى جمع أكثر من 14 ألف توكيل، و50 ألف عضو.

قال راجى سليمان، وكيل مؤسسى الحزب فى مؤتمر صحفى، الإثنين، إن «المصريين الأحرار» سيتقدم للجنة بـ5500 توكيل فقط، توفيراً للنفقات، مشيراً إلى أن الحزب جمع حتى الآن 6.5 مليون جنيه تبرعات من 27 مواطناً.

وقال المهندس نجيب ساويرس، صاحب مبادرة تأسيس الحزب، إن حزب «المصريين الأحرار» هو أول حزب يتقدم للجنة شؤون الأحزاب دون مرجعية دينية. وأضاف أن هناك إمكانية للتحالف مع الأحزاب الليبرالية، باستثناء الوفد الذى قرر التحالف مع الإخوان، على حد قوله.

ووصف ساويرس تصريحات الدكتور محمد البلتاجى، القيادى الإخوانى، التى قال فيها إن الإخوان قادرون على الفوز بالأغلبية البرلمانية وبالرئاسة، بأنها استفزازية وتابع: «لو فى إيده يعمل كده يورينا».

وحول الحديث عن تولى القبطى رفيق حبيب، منصب نائب رئيس حزب «الحرية والعدالة» الإخوانى، قال: «لو صدقت النوايا فى دعوته لهذا المنصب ولو صدقت النوايا فى قبوله لكان هذا شيئاً حسناً.. ولكننى أشك».

وأعلن ساويرس أن الحزب سيتبنى تجربة ألمانيا الغربية الاقتصادية التى تعتمد على السوق الاجتماعية الحرة، وترتكز على زيادة الثروة القومية بدلاً من إعادة توزيعها، وسيتمسك بالعدالة فى تحقيق برنامجه بعد أن كان الاقتصاد المصرى محكوماً بمجموعة من الفاسدين، كما يسعى إلى تحقيق تكافؤ الفرص المرتبط بالإنجاز وليس «التنبلة».

وأعلن ساويرس أن الحزب سيتبنى مشروعاً قومياً للقضاء على الفقر، بمشاركة مؤسسات الدولة المدنية والقوات المسلحة وقطاع الأعمال والمنظمات الدولية المانحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل