المحتوى الرئيسى

خلافات بين المحافظين على الحدود.. وتجدد النزاع بين القاهرة والقليوبية والشرقية حول «العبور»

06/13 22:58

تجدد الخلاف بين المحافظين على حدود المحافظات، إذ أعلن الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، تمسكه بتبعية مدينة العبور للمحافظة، مستندا إلى أن الإدارات الخدمية وقسم الشرطة تتبع مديريات المحافظة. وقال الدكتور عبدالقوى خليفة، محافظ القاهرة، لـ«المصرى اليوم» إن محافظات القاهرة والقليوبية والشرقية تتقاسم مدينة العبور، لافتا إلى أهمية أن تتبع المدينة محافظة واحدة، لكى يحصل سكانها على الخدمات من جهة واحدة محددة.

واقترح محافظ القاهرة إجراء استفتاء بين سكان مدينة العبور ليحددوا المحافظة التى يحبون الانتماء إليها، مؤكدا ضرورة العودة لحدود المحافظات طبقا للقرار 69 لسنة 82.

وقال الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، إن مدينة التبين ستعود إلى محافظة القاهرة، مشيرا إلى أن طريق «الكريمات - الزعفرانة» سيفصل بين محافظتى الجيزة وبنى سويف. وأضاف أن الجيزة تنازلت عن عدد من المحاجر لصالح بنى سويف.

وتجددت الخلافات حول حدود المحافظات، خلال اجتماع عقده اللواء محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، مساءالسبت ، استمر 8 ساعات، لإعادة تنظيم الحدود الإدارية بين المحافظات، بعد قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلغاء محافظتى 6 أكتوبر وحلوان، وإعادتهما إلى محافظتى الجيزة والقاهرة.

وقال النعمانى إنه تقرر إلغاء الخطوط الوهمية فى الحدود الفاصلة بين المحافظات، والاستناد إلى خطوط طبيعية فاصلة، وأن العمل فى المحليات يتجه حالياً إلى العمل بنظام الأقاليم الاقتصادية بما يتناسب مع الانطلاقة التى تعيشها مصر. وأضاف أن الوزارة تدرس إعداد قانون محليات خاص بالعاصمة، وقانون آخر لبقية المحافظات، عند إعداد النظام المحلى الجديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل