المحتوى الرئيسى

"شعبة الذهب" تطالب بتحييد سعر المحاسبة ضريبيا على المصنعية

06/13 22:31

طالب تجار شعبة الذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة بغرفة القاهرة، اليوم، بتحييد أسعار الذهب على المحاسبات الضريبية ولا يتم احتساب ضريبة المبيعات إلا على ربحية المصنعيه فقط وفقا لحركة الدوران فى عمليات البيع والشراء.

جاء ذلك خلال اجتماع الشعبة مساء اليوم، بحضور فتحى شعبان رئيس الإدارة المركزية للفحص الضريبى بوزارة المالية، وأشار إلى أنه من المقرر عقد لجنة داخلية لحساب المصروفات والإيرادات لتجار الذهب ودراسة مطالبهم والتوصل إلى حلول للازمة.

ورفض صلاح عبد الهادى رئيس الشعبة، بالاتفاق مع أعضاء الشعبة المحاسبة الضريبية على قيمة الذهب كرأس مال، وأن يحاسب تجار الذهب على حركة البيع والشراء من خلال الايراد الحقيقى وهو المصنعية، وأضاف أن هناك ركود شديد فى سوق الذهب مما يعرض التجار لخسائر ضخمة وتأكل فى رأس المال من المحاسبات الضريبية.

وشدد على أن سوق الذهب توقف تماما بعد ارتفاع الأسعار بشكل كبير وتوقف شريحة مستهلكى الذهب، حيث إن 80% من المتداولين على الذهب من قبل فى الأساس من الفقراء، وخاصة من أصحاب الحرف، حيث يقوم كل منهم بتحويل أموالهم إلى ذهب وتخزينه كرأس مال لكى يعيد بيعه فى المستقبل، قائلا إن هذة الفئة شبه متوقفة تماما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل