المحتوى الرئيسى

كرة إيطاليا.. تاريخ حافل بالفساد

06/13 21:51

وفتح ممثلو الادعاء في مدينة كريمونا تحقيقات في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عقب تنبيه من نادي كريمونا المنافس بدوري الدرجات الدنيا، بعد الاشتباه بأن خمسة من لاعبيه تم إعطاؤهم حبوبا منومة قبل المباراة أمام باغانيسي.

وتزايدت القضايا في وقت سابق من الشهر الجاري، حيث اعتقل 16 شخصا، فيما وضع 30 آخرون قيد التحقيقات، كما حقق في العديد من المباريات في دوري الدرجات الأولى والثانية والثالثة.

ومن بين الأسماء الكبيرة التي يشتبه في تورطها في فضائح الفساد المهاجم الدولي السابق جيوسيبي سينيوري، وهو قيد الإقامة الجبرية، والمدافع السابق ستيفانو بيتاريني وقائد أتلانتا كريستيانو دوني.

وظهرت أسماء نجوم كبار مثل، فرانشيسكو توتي قائد روما وزميله دانيلي دي روسي بجانب المهاجم المعتزل كريستيان فييري، في مكالمات هاتفية فحصت بمعرفة ممثلي الادعاء.

أول فضيحة
والتلاعب بنتائج المباريات ليس بالأمر الجديد على الكرة الإيطالية، حيث كشف عن أول فضيحة تلاعب بنتيجة مباراة في العام 1927، وهو ما أسفر عن تجريد تورينو من لقب الدوري الإيطالي.

وتحولت الأمور من سيئ إلى أسوأ في العام 1980، عقب إدانة ميلان ولاتسيو وبولونيا وأفيلينو وبيروجيا بالتلاعب بنتائج مباريات ومراهنات غير شرعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل