المحتوى الرئيسى

جمعة الغضب الثانية بقلم:زينب الشاذلي

06/13 21:50

جمعة الغضب الثانية

زينب الشاذلي/صحفية/السنبلاوين/مصر

ما حدث في التحرير يوم الجمعة 25/5/2011.

لماذا جمعة الغضب الثانية؟

للتباطئ في إعدام النظام السابق، ورموزه الفاسدة، ولأننا كشباب لم نجد تقدم منشود في القضاء علي البطالة أو معونة البطالة التي وعد بها، أو ارتفاع الأجور وكذا الإفراج عن جميع المعتقلين من شباب الثورة، وأتساءل لماذا نحن مطاردون حتي الآن؟

ألم يأن لنا أن نستقر؟

قد كان من الطبيعي أن يحاكم مبارك محاكمة عسكرية باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة والتي إذا أخطأ أفرادها يحالون إلي المحاكمة العسكرية، فلماذا لم يحول إلي المحاكة العسكرية حتي الآن؟

جمعة الغضب الثانية ورغم عدم وجود أي نوع من التأمينات سواء من الجيش الذي انسحب أو الشرطة المنسحبة اصلا، لم يقع شجار أو أي نوع من انواع البلطجة، ولم يسقط احد جريح او شهيد،وهذا إن دل فإنما يدل علي أن هذه الثورة سلمية مصرية بحتة، وهنا أتوجه بالعتاب إلي جماعة الإخوان المسلمون، لماذا أضعتم جهود الإخوان وتاريخهم في عدم المشاركة؟

هل لكم أجندات خاصة غير المعلنة؟

يا إخوان "انتم بتثوروا لصالح مين؟"

لصالح مصر، أم للصالح الخاص لكم؟

وأتوجه إلي الجيش قائلة: يا جيش، إذا كنت جيش النظام، فالثورة باقية بالمرصاد، وإن كنت جيش مصر وهذا ما لا نشك فيه، فيكفي حمايتك لنا وحماية الثورة، ولكن هيا رد لنا شرفنا وعزتنا وداوينا من مرضنا الذي يؤلمنا ليل نهار " مرض الحسرة" علي دماء شهدائنا الأحياء منهم والأموات، وحاكم" السابق وأسرته" لتهدأ القلوب وترتاح الأعصاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل