المحتوى الرئيسى

تجاهل «القومى للرياضة» يهدد مزايدة رعاية «الجبلاية» بالإلغاء للمرة الثالثة

06/13 21:13

باتت مزايدة اتحاد الكرة لبيع حقوق الرعاية، التى أجريت السبت ، مهددة بالإلغاء للمرة الثالثة على التوالى بسبب تجاهل الجبلاية الحصول على موافقة الجهة الإدارية على المدة الزمنية للعرض وهى «سنتان وربع» رغم أن القانون يلزم الاتحاد بالحصول على موافقة الجهة الإدارية فى حالة طرح أى ممارسات بمدد زمنية أطول من فترة ولايته.

وسادت حالة من الاستياء داخل المجلس القومى للرياضة ضد اتحاد الكرة لاتباعه سياسة الأمر الواقع، وتجاهل اتباع الإجراءات الرسمية. وأكد طارق راشد، رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضى، أنه سبق أن طلب من اتحاد الكرة إرسال كراسة الشروط ومحاضر مجلس الإدارة للموافقة على المزايدة، لكنه فوجئ بإجراء المزايدة دون الرجوع إليهم. وكشف عن إرسال مذكرة جديدة لاتحاد الكرة للاستفسار عن المزايدة، وأسباب إقامتها قبل الحصول على موافقة الجهات المسؤولة. وأكد مصدر مسؤول فى «القومى للرياضة» أن كل الأمور واردة باعتماد المزايدة أو إلغائها، وهو ما يضع مجلس الجبلاية فى ورطة مع الشركة الراعية التى من حقها الرجوع عليه بالتعويض. وعلمت «المصرى اليوم» أن هناك تحفظاً على الشروط التى وضعها اتحاد الكرة فى الشركات المتقدمة للمزايدة، وتجاهل بند حسن السمعة، خاصة أن الشركة التى رست عليها المزايدة سبق أن دخلت فى نزاعات مع اتحاد الكرة، إضافة إلى تجاوزاتها فى حفل افتتاح مشروع الهدف، وفقاً لتقرير الرقابة الإدارية، بالإضافة إلى أزمات مع أندية الصيد والجزيرة والشمس.من جانبه، قال سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، إن المجلس طلب موافقة القومى للرياضة، وقال إن إلغاء المزايدة لا يمثل أزمة، فنحن نسعى لتوفير سيولة تخدم الكرة المصرية وتساعد فى تحقيق أهداف الاتحاد. وأضاف: المزايدة الخاصة بالحقوق التسويقية والتجارية تمت فى جو صحى، وبعد منافسة حامية بين وكالة الأهرام وشركة برومو أد. واعتبر «زاهر» بيع الحقوق التسويقية بمبلغ 52.250 مليون جنيه إنجازاً بكل المقاييس، على اعتبار أن البيع لم يتضمن البث الفضائى، وأن هذا المبلغ يوفر للاتحاد ما يقرب من 23 مليوناً فى كل موسم. وأكد رئيس الاتحاد أن العائد المتوقع من بيع حقوق البث الفضائى لن يقل عن 100 مليون.

وعلمت «المصرى اليوم» أن اتحاد الكرة تلقى عرضاً من إحدى الشركات بشراء جميع الحقوق فى 4 مواسم مقابل 170 مليون جنيه، فيما أكد عمرو وهبى، مدير تسويق اتحاد الكرة، أن الاتحاد أرسل خطاباً إلى الجهة الإدارية بما تم إنجازه وطلب موافقتها. من ناحية أخرى، جددت اللجنة السباعية، فى اجتماعها أمس، طلبها لمسؤولى التليفزيون بسداد قيمة المستحقات المتأخرة والبالغة 39 مليون جنيه. واتهم أحد أعضاء اللجنة مسؤولى التليفزيون بتعمد تجاهل طلب اللجنة، واتحاد الكرة بسداد المستحقات، مؤكداً أن الامتناع عن إذاعة المباريات فى الفترة المقبلة رغم الظروف هو الحل لإجبار التليفزيون على سداد الحقوق.

وتناقش اللجنة آخر ما وصل من عروض لبيع حقوق البث الفضائى عن الموسم المقبل، تمهيداً لطرح كراسة الشروط وعقد المزايدة الخاصة بتلك الحقوق. ولم يحضر طارق غنيم، ممثل الزمالك، بعد مكالمة هاتفية من المستشار جلال إبراهيم، رئيس النادى، على اعتبار أن الزمالك فى خصومة مع اتحاد الكرة منذ أزمة مباراة مصر المقاصة، إلى جانب أن النادى اتخذ قراراً نهائياً بالانسحاب من اللجنة.

على الجانب الآخر، أغلق الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى ملف تجاهل المجلس القومى دعم الفريق قبل مباراته مع السودان، والمقررة يوم السبت المقبل. وطالب هانى رمزى، المدير الفنى، اللاعبين بالتركيز فى اللقاء باعتباره يمثل عنق زجاجة للتأهل إلى دورى المجموعات، كما رفض «رمزى» التعليق على ترشيحه لقيادة المنتخب الأول، واستكمال مشوار الفريق فى التصفيات. ويصل المنتخب السودانى غداً «الأربعاء»، حيث يتدرب على استاد الإسكندرية يوم الجمعة المقبل، فيما يصل طاقم الحكام المغربى الجمعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل