المحتوى الرئيسى

فيديو.. إيرانيان يعترفان بالمشاركة في قمع المعارضة السورية

06/13 21:14

القاهرة - (مصراوي)


أظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي عنصرين إيرانيين يتحدثان العربية، ويقران فيه بأنهما في مهمة للمشاركة في قمع المعارضة السورية، من قبل الأمن العسكري الإيراني.

ويعود نشر الفيديو إلى يوم الأحد الماضي، ويشير العنوان إلى اعتقال ''العنصرين الأمنيين الإيرانيين'' في وقت سابق من هذا الشهر بمدينة حماة السورية التي تتواصل فيها المظاهرات المناهضة للنظام السوري، ويقر الشخصان اللذان يبدو أنهما في قبضة المحتجين السوريين بأن الأمن العسكري أرسلهما، ويؤكدان قدومهما من إيران.

شاهد الفيديو

وكثر الحديث خلال الفترة الماضي، خاصة في صفوف المعارضة السورية حول مشاركة عناصر إيرانية ومن حزب الله حليفا النظام السوري في قمع المعارضة، وكانت تقارير استخبارية بريطانية قد كشفت عن استعانة قوى الأمن السورية بعناصر من حزب الله اللبناني وتلقيها المشورة والمعدات من طهران.

ونقلت جريدة ''ديلي تلغراف''، في عددها الصادر يوم الاثنين 6 يونيو، عن مصادر بارزة بوزارة الخارجية البريطانية تأكيدها أن هناك معلومات موثوقة بأن طهران تقدم معدات مكافحة الشغب وتدريبات شبه عسكرية لقوات الأمن السورية.

هذا ويظهر الفيديو الجديد تأكيد المعارضة السورية أن الإيرانيين لم يكتفوا بتزويد دمشق بالأسلحة و''بمعدات إلكترونية متطورة لحجب الوصول إلى شبكة الانترنت ومنع انتشار أخبار قمع المدنيين'' بل بلغ الأمر اتهام إيران بالضلوع المباشر في قمع المظاهرات في المدن السورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل